بدء القبول في أربعة دبلومات جديدة بجامعة الملك فيصل

  • بدء القبول في أربعة دبلومات جديدة بجامعة الملك فيصل
     

    صرح عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك فيصل بفتح باب القبول في أربعة دبلومات جديدة للطلاب والطالبات خلال العام الجامعي 1432/1433هـ، وقد تم تصميم هذه البرامج متضمنة مجموعة من المهارات المطلوبة من قبل سوق العمل كاللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، كما أن هذه البرامج معتمدة ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية ، وهي كالتالي:
    أولاً: دبلوم المحاسبة - مدته أربعة فصول دراسية ومصنف على المرتبة الخامسة ويؤهل الخريج للعمل في الوظائف التالية: محصل إيرادات، مأمور مبيعات، أمين صندوق، مأمور صرف، مأمور عهدة، مراقب عهدة، مراقب مخزون، أمين مستودع، مفتش تموين، مأمور مشتريات، مراقب تجاري، كاتب (في الإدارة المالية)، مساعد مدرب (في مجال التخصص).
     
    ثانياً: دبلوم التسويق – مدته أربعة فصول دراسية ومصنف على المرتبة الخامسة ويؤهل الخريج  للعمل في الوظائف التالية: مأمور مبيعات، مساعد مدرب (في مجال التخصص)، مدقق مشتريات مساعد، محصل إيرادات، مأمور مشتريات، مراقب تجاري، كاتب (في إدارة التسويق).
     
    ثالثاً: دبلوم شبكات المعلومات – مدته خمسة فصول دراسية مصنف على المرتبة السادسة الدرجة الثانية ويؤهل الخريج للعمل في الوظائف التالية: مشغل أجهزة حاسب آلي، فني مواصفات ومقاييس، مساعد مدرب في (مجال التخصص).
     
    رابعاً: دبلوم تقنية وادارة المكاتب – مدته أربعة فصول دراسية وفصل تدريب ميداني، مصنف على المرتبة الخامسة الدرجة الثانية ويؤهل الخريج للعمل في الوظائف التالية: مساعد إداري، كاتب، سكرتير، مندوب تعليم، مسجل نتائج امتحانات، موثق نتائج امتحانات، محصل إيرادات، مأمور صرف، مأمور عهدة، أمين صندوق، أمين مستودع، مراقب تموين، مراقب عهدة، مأمور مشتريات، مأمور مبيعات، مراقب خدمات عامة، مساعد مدرب (في مجال التخصص) مسجل معلومات، ناسخ آلة.
     
    صرح بذلك عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بالجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله الملحم، مبيناً إن الدراسة تشمل المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية بشكل تكاملي يضمن جودة مخرجات العملية التعليمية بالكلية.
    وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تدعو الراغبين في التسجيل أو الاستفسار مراجعة قسم القبول بالكلية أو الاتصال على الهاتف رقم (5801814 أو 5806965) تحويلة رقم (172).
  • الرجوع
    • آخر الأخبار

    Arabic > الأخبار- جامعة الملك فيصل > بدء القبول في أربعة دبلومات جديدة بجامعة الملك فيصل الأخبار- جامعة الملك فيصل: بدء القبول في أربعة دبلومات جديدة بجامعة الملك فيصل