نظام المعامل المركزية
هو برنامج يتيح للباحثين من داخل و خارج الجامعة تقديم طلب تحليل عينات. ويتيح البرنامج لمقدم الطلب تحديد نوع التحليل وعدد العينات و وجود دعم مالي أو عدم وجود دعم مالي. كذلك يمكن للباحث تتبع مراحل سير الطلب والإطلاع على نتائج التحليل.
المرحلة الأولى من البرنامج
وهي خاصة بإدارة الاجهزة في المعامل. حيث يقوم كل قسم من الأقسام المختصة بالمعامل بإدخال بيانات الأجهزة من (اسم الجهاز , رقم المعمل, الرقم التسلسلي, بلد المنشأ, بحثي\طلابي, موديل الجهاز, حالة الجهاز, تطبيقات الجهاز, مستخدم الجهاز, الكلية\المركز, القسم\الادارة, رقم المبنى والملاحظات)
المرحلة الثانية من البرنامج
في هذه المرحلة يتيح البرنامج للمستخدم تقديم طلب تحليل جديد سواء كان ب(دعم مالي او بدون دعم مالي), كذلك يسمح البرنامج لمدير المعامل المركزية بعملية اضافة و ادارة التحاليل الموجودة في المعامل بكامل تفاصيلها, وكذلك ادارة الاعدادت الخاصة بالبرنامج و ادارة الصلاحيات وهي كالتالي: (مستخدم, ادمن المعامل المركزية, ادمن الجهات الداعمة, مستلم العينة, مسؤول المختبر و فني المختبر).
المرحلة الثالثة من البرنامج
في هذه المرحلة يوفر البرنامج نموذج لتسجيل بيانات الفنيين في المعامل كاملة والإطلاع عليها كاملة من قبل مدير المعامل المركزية.