الخميس 20/01/1441 - 19/09/2019

كلية الهندسة

 
 

لمحة عن الكليـــة

صدرت الموافقة الملكية السامية بإنشاء كلية الهندسة بالأحساء بموجب القرار رقم 1086/م ب بتاريخ 26/1/1428هـ لتكون بذلك واحدة من أهم كليات جامعة الملك فيصل لتطور التعليم الهندسي في المملكة العربية السعودية .

 

أهداف الكليــة:

أعداد الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة من المهندسين إعداداً جيداً لحياتهم المهنية للمساهمة الفعالة في تحقيق تطلعات المملكة العربية السعودية نحو مسيرتها التنموية في مختلف المجالات التقنية ، و القادرة على تحمل المسئولية بكفاءة عالية في شتى القطاعات.

يب

القيام بالبحوث العلمية والتطبيقية في المجالات الهندسية بهدف تحسين وتطوير المجتمع المحلي بما يخدم المواطن في المملكة بشكل عام.

بي

إعداد برامج التعليم المستمر للكوادر الفنية العاملة في الحقل الهندسي في كل من القطاعين العام والخاص لتنمية قدراتهم المهنية و إطلاعهم على الجديد في حقل المهنة وذلك من خلال إقامة دورات دراسية وتدريبية وورش عمل ضمن خدمة المجتمع يشارك فيها إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين والمهنيون وأصحاب القرارات ، كما تهدف الكلية إلى تقديم خدمات مهنية تتمثل في إعطاء المشورة الفنية للهيئات العامة و الخاصة في مختلف مجالات الهندسية .

بيب

سوف تلتزم كلية الهندسة بتوسيع نطاق خدماتها لخدمة المجتمع سواء على مستوى المنطقة أو على مستوى المملكة من خلال التشاور ، وإنشاء شراكات مع قطاع الصناعة لنقل وتوطين التكنولوجيا والتعليم التعاوني ، والتدريب الداخلي ، وتوفير التعليم المستمر.

بيب

إجراء البحوث العلمية والتطبيقية ، وتقديم المشورة الفنية والهندسية بمختلف القطاعات في المملكة لتأسيس مصدراً للمعلومات والمعرفة و التعاون ، وتنظيم وإقامة خطوط الاتصالات بين كلية الهندسة وتلك المؤسسات والمنظمات والسلطات المهتمة في التعليم الهندسي وذلك للمساعدة والمشاركة في التطور والتنمية.