تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

كلية الهندسة


برنامج الهندسة الكيميائية:

يشرفني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لقسم الهندسة الكيميائية بجامعة الملك فيصل في الأحساء بالمملكة العربية السعودية. تم إطلاق قسم الهندسة الكيميائية في عام ٢٠١١، لتلبية الطلب المتزايد باستمرار للمهندسين الكيميائيين المؤهلين للعمل في الصناعة السعودية، وقد تخرجت أول دفعة من الطلاب في مايو ٢٠١٤.

 

تم اعتماد برنامج الهندسة الكيميائية من قبل لجنة الاعتماد الهندسي لـABET، http://www.abet.org

 

 يضم قسم الهندسة الكيميائية نخبة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وأخصائيي المختبرات ومساعدي التدريس. يتم دعم برنامج الهندسة الكيميائية بمختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة في مجالات الديناميكا الحرارية وهندسة التفاعل وميكانيكا الموائع ونقل الحرارة والجسيمات الصلبة وانتقال المادة وديناميكية العمليات والتحكم والتصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) ، ومعمل متعدد الأبحاث.

 

يشارك أعضاء هيئة التدريس في قسم الهندسة الكيميائية في مجموعة واسعة من مجالات البحث بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ظواهر النقل، وهندسة التفاعل والتحفيز، والتحسين، وتحلية ومعالجة المياه، والتحسين والمحاكاة العددية، والامتصاص، والتدفق متعدد المراحل، واسترداد الزيت المحسن.

 

يقدم القسم حاليًا درجة البكالوريوس في العلوم (B.Sc.) في الهندسة الكيميائية. ومع ذلك، سيتم إطلاق برامج ماجستير العلوم (M.Sc.) وماجستير الهندسة (M.Eng.) قريبًا.

 

تماشياً مع رؤى جامعة الملك فيصل وكلية الهندسة، يلتزم القسم بالتميز في التدريس والبحث والمشاركة المجتمعية.







                              ​د/ محمد اليعري
                                رئيس القسم
                  ايميل/ malyaari@kfu.edu.sa

: