الأحد 19/12/1441 - 09/08/2020

كلية الهندسة

 
 
 

 محرر المحتوى [1]

برنامج الهندسة المدنية والبيئة

تم إنشاء برنامج الهندسة المدنية بجامعة الملك فيصل، وهو جزء من قسم الهندسة المدنية والبيئة عام ١٤٣٠ هجري الموافق ٢٠٠٩ ميلادي بناءً على معايير أكاديمية ووطنية ودولية عالية الجودة. البرنامج ذو قدرة تنافسية عالية وذو متطلب كبير وله تأثير حاسم على التقدم والتطوير وتحسين مستويات الجودة والمعيشة في المملكة. نحن نؤمن بأن أعضاء هيئة التدريس المؤهلين والقياديين في مجالهم، والطلاب الديناميكيون، والمختبرات والمرافق الحديثة هم حجر الأساس في هيكل برنامج الهندسة المدنية لدينا.

الفرص الوظيفية للهندسة المدنية على المستويين الوطني والإقليمي مرتفعة جداً، بسبب الاحتياج المستمر لبناء البنية التحتية وتحسينها وصيانتها والمحافظة عليها.

يحصل طلاب المرحلة الجامعية على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية وقد يصبح متخصص بإحدى المجالات من خلال المواد الاختيارية في واحدة من العديد من مجالات الهندسة المدنية، بما في ذلك:

§  الانشاءات

§  الهندسة الجيوتقنية

§  هندسة النقل

§  المياه والبيئة

§  إدارة الإنشاءات.

 

نظرًا لأهمية وضرورة الحصول على مستوى عالٍ من الجودة في التعليم والحفاظ عليه في برنامج الهندسة المدنية، تم ومنذ البداية المبكرة، ممارسة الوسائل والعمليات التي ستؤدي إلى الاعتراف والاعتماد الدولي. وقد توج العمل الشاق المستمر من قبل الجامعة والكلية والقسم من خلال التقدم إلى دورة الاعتماد 2014-2015 لمجلس الاعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا (ABET-EAC). والآن برنامج الهندسة المدنية معتمد من ABET حتى سبتمبر 2021.

 

د. فيصل الشلبي

أستاذ مشارك

رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئة

Email: fshalabi@kfu.edu.sa