الثلاثاء 16/11/1441 - 07/07/2020

كلية الهندسة

 
 
 

 محرر المحتوى [1]

برنامج الهندسة الكهربائية

يرحب بكم قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك فيصل، نأمل الاطلاع على برنامجنا لمرحلة البكالوريوس المعتمد من قبل هيئة الاعتماد الدولي ABET والمناهج القائمة على المشاريع التطبيقية والأبحاث المبتكرة. نحن نهتم دائما بالشراكة الجديدة والتعاون مع المجتمعات المحيطة والقطاع الصناعي.

نشأ قسم الهندسة الكهربائية في مدة لا تزيد عن عشر أعوام، ولكن قطع القسم خطوات كبيرة، مما يعكس إنجازا نوعيا. وفي عام ٢٠١٥م، ومن المحاولة الأولى، حصل قسم الهندسة الكهربائية على الاعتماد من قبل هيئة الاعتماد الدولي ABET من عام ٢٠١٢م حتى عام ٢٠٢١م.

الهندسة الكهربائية هي المجال التكنولوجي الأكبر والأكثر إبداعا وتنوعا في العالم، مما يجعله تخصصا فريدا وجذابا للغاية. هنا في جامعة الملك فصيل في قسم الهندسة الكهربائية، نقوم بتدريب وتشكيل قادة المستقبل من المهندسين والباحثين وتمكينهم في حل التحديات الكبرى لمجتمعنا وشركائنا في القطاعات الصناعية. يعتمد برنامجنا الاكاديمي على المشروعات التي تمكن الطالب من تطبيق النظريات والتعلم التجريبي. ويوجد مختبرات ذات جودة في الدوائر الكهربائية ،الاتصالات والأنظمة الرقمية والآلات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة وأنظمة التحكم التناظرية وأنظمة التحكم الرقمية والبحثية في قسم الهندسة الكهربائية.

يقوم أعضاء هيئة التدريس والاطلاب لدى القسم بإجراء أبحاث متطورة في مجالات واسعة من الهندسة الكهربائية. حيث يتم نشرأعمالنا البحثية بانتظام في المؤتمرات والمجلات الدولية المعترف بها والمصنفة عالميا. أعضاء هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية متحمسون و حريصون على تعليم الطلاب البحوث المبتكرة، وخدمة المجتمع. تنعكس أولوياتنا من رؤية الوطن، ومهمة جامعتنا، وقيم الكلية.

نشكر لكم الاهتمام والرجاء عدم التردد في الاتصال بنا إذا كانت لديكم أي استفسارات.