تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

كلية الهندسة

الأسئلة الشائعة في الارشاد الأكاديمي:

 


 

1.      س: أنا طالب بالسنة الأولى كلية الهندسة، هل احتاج الى تسجيل مقررات الفصل الدراسي الأول بنفسي أم ستقوم الكلية بتسجيلها لي؟

ج: ستقوم الكلية بتسجيلها لك ولا يلزمك فعل شيء. وسيتم ارسال جدولك الدراسي لك بالأزيميل حتى تنتظم في حضور المحاضرات من بداية الفصل الدراسي.

 

2.    س: أنا طالب بالسنة الأولى كلية الهندسة، وقد بدأ لفصل الدراسي الاول ولم يتم تسجيل أيا من المقررات على البانر الخاص بي، فما أفعل؟

ج: قد يحدث بعضا من التأخير في تسجيل المقررات نظراً للضغط العمل الشديد خلال الأسبوع الأول على مسجل الكلية. إلا أنه بنهاية الأسبوع الأول يتم الانتهاء من تسجيل كافة المقررات لكافة الطلاب. وفى حال تأخر تسجيل المقررات حتى بداية الأسبوع الثاني فعليك مراجعة مكتب وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية بالكلية.

 

3.     س: أنا طالب بالسنة الأولى كلية الهندسة، وقد تغيبت عن بعض المحاضرات في الأسبوع الأول لعدم تسجيل المقررات لي أو عدم معرفتي للجدول الدراسي خاصتي.

ج: يتم التفاهم مع السادة أعضاء هيئة التدريس لإعادة شرح ما فاتكم من موضوعات على ان تتولى عمادة القبول والتسجيل تسوية غيابكم عن تلكم المحاضرات.

 

4.     س: إذا تعثرت في أحد المقررات، فهل يمكن لى الانسحاب منه حتى لا يؤثر على معدلي التراكمي؟ ومتى يمكنني إعادة دراسته؟

ج: يمكنك الانسحاب من مقرر واحد فقط خلال الفصل الدراسي ويمكنك إعادة دراسته متى أُتيح هذا المقرر، قد في الفصل الدراسي التالي أو في الفصل الصيفي.

 

5.    س: هل يؤثر الانسحاب من مقرر ما على فرصتي في اختيار التخصص؟

ج: لضمان اختيار التخصص يلزم الطالب إكمال 11 ساعة معتمدة بنجاح وهي مقررات: Calculus I وGeneral Physics I وGeneral Chemistry I و Introduction to Engineering مع الاخذ في الاعتبار معدل الطالب.

 

 

 

: