الثلاثاء 18/01/1441 - 17/09/2019

كلية الطب

 
 


 

رسالة العميد

مرحباً بكم في موقع كلية الطب في جامعة الملك فيصل في الإحساء، ونرجو ان ينال إعجابكم.

 

 تسعى الكلية لتحقيق رؤيتها ورسالتها من خلال البحث والتعليم والتعلم والرعاية السريرية واستكشاف المزيد من المعرفة بأمراض المجتمع ومعالجتها، وإحراز التقدم الريادي والإبداعي في تعليم وتدريب الأطباء. وإيماناً منا بأهمية التطور والتحديث، نعمل بروح الفريق الواحد على مراجعة وتطوير الخطة الدراسية الحالية، ووضع خطة أكاديمية طموحة استجابة لمتطلبات الاعتماد المحلي والدولي بما يتوائم مع متطلبات العصر الحديث.

 

تعمل الكلية حالياً على إقامة تعاون وثيق مع التخصصات الأكاديمية والصحية الوطنية والاقليمية والدولية لتمتعها بالسوية الأكاديمية في الاكتشافات العلمية والطبية. وتعمل على استقطاب نوعية عالية من أعضاء هيئة التدريس من كافة الدول العربية والاجنبية ممن تتوفر لديهم الخبرة والمعرفة اللازمة لاستحداث بيئة مواتية للتعليم والتعلم وللبحوث الكفيلة بضمان نجاح الطلبة في المجالين العملي والنظري، وضمان أهلية الخريجين للانخراط في سوق العمل بالتنافس والتفاعل مع كافة المتغيرات المحلية والدولية بكفاءة واقتدار.

 

 لقد ركبت الكلية عجلة التطور والتحديث، وتسعى على الدوام للتميّز والريادة والإبداع بإخاذها معايير التقويم الذاتي للهيئة الوطنية للاعتماد والتقويم الاكاديمي والمعايير الدولية لبرامجها التعليمية والتدريبية كأدوات رقابية على مستويات جودة ونوعية الخدمات الأكاديمية والادارية والإكلينيكية للمساهمة بإذن الله تعالى في الارتقاء بمخرجات التعليم والتدريب إلى المستويات المرموقة محلياً ودولياً، في ظل الدعم المستمر والمتواصل من الإدارة العليا للجامعة ممثلةً بمعالي الاستاذ الدكتور عبدالعزيز الساعاتي مدير الجامعة وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة تحت ظل راية الحكومة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين أعزه الله وأدام ملكه.​

 

عميد الكلية

كلية الطب

جامعة الملك فيصل​ ​