الجمعة 18/03/1441 - 15/11/2019

كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات

 
 
 
  • عن الاعتماد
  • قسم علوم الحاسب
  • قسم نظم المعلومات
  • قسم الشبكات و الاتصالات


  • أهداف برنامج تخصص الشبكات و الاتصالات:

    يهدف برنامج تخصص الشبكات و الاتصالات إلى تخريج مؤهلين قادرين على :

        1.               ممارسة مهنتهم بثقة وتنافسية عالمية

       2.               ممارسة مهنة مع القدرة على التطور الشخصي والمهني ومواصلة الدراسات العليا بنجاح

       3.               العمل  بشكل فردي مع الحد الأدنى من التوجيه  والعمل كقائد فريق مهني أو عضو  فريق مع ضمان المسؤولية  المهنية والقانونية والأخلاقية.

    مخرجات برنامج تخصص الشبكات و الاتصالات

    من المتوقع أن يكون خريج برنامج الشبكات و الاتصالات قادرا على :

        1.                   تطبيق المعارف الرياضية والعلمية والهندسية المرتبطة بتخصص علوم الحاسب.

       2.                  تحليل المشاكل  المرتبطة بعلوم الحاسب و تحديد وصياغة  متطلبات الحوسبة اللازمة لحل هذه المشاكل .

       3.                  تصميم وتطبيق وقياس فاعلية نظم حاسوبية وبرامج تلبي حاجة المستخدم.

       4.                  العمل  بفاعلية ضمن فريق متعدد الاختصاصات لتنفيذ مهمة محددة.

       5.                  فهم القضايا  المسؤولية المهنية والأخلاقية والأمنية والاجتماعية المرتبطة بعلوم الحاسب الالي.

       6.                  الاتصال بشكل فعال مع مجموعة من الحضور.

       7.                  فهم تأثير الحوسبة على الاشخاص والمنظمات والمجتمع المحلي.

       8.                  ادراك أهمية التطوير الذاتي على المستوى بعيد الأمد مع القدرة على القيام بذلك.

       9.                 استخدام المهارات والطرق والأدوات الحديثة المرتبطة بالممارسة المهنية في تخصص علوم الحاسب

    10.                  القدرة على تطبيق الأسس الرياضية، ومبادئ الخوارزميات و نظريات علوم الحاسب  في نمذجة وتصميم النظم الحاسوبية على نحو يدل على الفهم والمفاضلة بين خيارات التصميم المختلفة.

    11.               القدرة على تطبيق مبادئ  التصميم والتطوير في بناء نظم برامج حاسوبية مختلفة التعقيد. 

     

    عدد الطلاب المقبولين والمتخرجين في السنوات السابقة :

     

    السنة

    الطلاب المقبولين

    الطلاب الخريجين

    2012-2013

    25

    ----

    2013-2014

    15

    9

    2014-2015

    18

    11

    2015-2016

    10

    13

    2016-2017

    13

    ---

     ​