تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

الأقسام العلمية

​نبذة عن قسم القيادة التربوية


يعد قسم الإدارة التعليمية والقيادة التربوية من الأقسام الرئيسة المساندة في كلية التربية منذ تأسيسها عام 1401/1402هـ بناء على قرار صاحب السمو الملكي نائب رئيس مجلس الوزراء رقم س/89452/7 وتاريخ 3 /9 / 1399هـ.

  وبدأ القسم نشاطه كقسم تخصص فرعي لقسم الخدمة الاجتماعية واللغة العربية لعدة سنوات. ثم بعد إقفال التخصصات الفرعية مارس القسم دوره من خلال تقديم مقررين في متطلبات الكلية وهما: مبادئ الإدارة (أدر 101) والإدارة المدرسية (أدر 221) وفي عام 1420هـ وقد تم تغيير اللائحة واقتصر التدريس في مرحلة البكالوريوس على مقرر واحد وهو الإدارة التربويةـ كما بدأ القسم في تقديم برنامج الماجستير في الإدارة التربوية.

   ويهدف قسم الإدارة التعليمية والقيادة التربوية إلى تأهيل الطلاب تأهيلا إداريا وتربويا، والعمل على تنمية المهارات الإدارية التربوية من المديرين والوكلاء والمشرفين التربويين من خلال برامج الدراسات العليا والدورات التربوية التي يقدمها القسم، وتقديم الاستشارات المطلوبة في حقل الإدارة التربوية فضلا عن متابعة التطورات الإدارية التربوية في المملكة العربية السعودية. والقسم عبارة عن قسم مساند، فهو لا يقدم درجة البكالوريوس وإنما برنامج الماجستير.


   محتويات موقع قسم القيادة التربوية

: