الثلاثاء 18/01/1441 - 17/09/2019

كلية التربية

 
 
 
 

لمحة عن الكلية:

بدأت الدراسة في كلية التربية في الفصل الدراسي الأول عام 1401 / 1402 ، والهدف الأساسي من إنشاء الكلية هو تغطية احتياجات المنطقة الشرقية من المدرسين التربويين لمواكبة النهضة التعليمية الشاملة في المملكة.. تعمل كلية التربية على تحقيق أهدافها العامة والتي تتمثل في مجموعة من الغايات المتعلقة بمهنة التعليم وخدمة المجتمع والبحث العلمي وهي على النحو التالي :

 

1- إعداد الكفاءات الوطنية تربوياً وأكاديمياً في إطار عقيدتنا الإسلامية السمحة للقيام بمهام التدريس في مختلف مراحل التعليم العام في المملكة.

 

2- إعداد الكفاءات الوطنية وتأهيلها للعمل في مجالات مثل الإدارة التعليمية و التخطيط التربوي والخدمات الاجتماعية والنفسية وغيرها.

 

3- إجراء البحوث التربوية النظرية منها والتطبيقية للنهوض بالعملية التعليمية.

 

4-  رفع المستوى المهني والثقافي للعاملين في ميدان التربية والتعليم بوجه عام والمدرسين غير المؤهلين تأهيلا كافياً بوجه خاص.

 

5-  المساهمة في خدمة المجتمع في المجالات التربوية المختلفة من خلال أقسام ومراكز الكلية والبرامج المتعددة التي تقدمها الكلية.

 

6-  متابعة التطورات العلمية والتقنية في ميادين المعرفة وبثها في مناهج التعليم بالإضافة إلى الأهداف الخاصة لكل قسم والتي تتكامل مع الأهداف العامة للكلية.

 ويتم تدريس الطالبات  كما هو الشأن في جامعات وكليات المملكة بواسطة عضوات هيئة تدريس من النساء بالإضافة إلى أعضاء هيئة تدريس من الرجال عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة.