الثلاثاء 18/01/1441 - 17/09/2019

كلية العلوم

 
 


 

                كلمة عميد كلية العلوم                ٢٠١٨١٢٢٥_١٣٤٣٤٨.jpg
                                    

أصالـة عن نفسي ونيابـة عن منسوبـي الكلية مـن أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين والطلاب أرحب بكم في موقع كلية العـلوم بجامـعة الملك فيصل، حيث أنشئت الكلية بناء على موافقة المقام السامي الكريم رقم7/ب/10522 في 1/4/1423هـ والقاضي بدمج عدد من أقسام العلوم في كليات الجامعة العلمية بمحافظة الإحساء في كلية واحدة، وقد جاء هذا القرار بناء على دراسة متأنية ومستفيضة للحاجة الماسة لهذه الكلية.

تعد كلية العلوم من أكبر كليات الجامعة وركيزة أساسية في منظومة التعليم بجامعة الملك فيصل فبالإضافة لدورها الكبير في تدريس أعداد كبيرة من طلبتها في جميع التخصصات العلمية فهي تقدم خدماتها التدريسية لعدد من كليات الجامعة بتدريس العديد من مقررات العلوم الأساسية. هذا وتعمل الكلية دائماً على تحديث برامجها الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا واستحداث برامج بينية جاذبه تلـبى حاجه سوق العمل من الكوادر الوطنية المؤهلة، كما وتعمل الكلية على تعزيز معايير الجودة والتخطيط الاستراتيجي.

البحث العلمي جانب آخر مشرق بكلية العلوم فهي في مركز ريادي على مستوى الجامعة في الانتاج العلمي، وقد عملت الكلية ولا تزال على تنويع مصادر الدعم للبحث العلمي داخليا وخارجيا وتعزيز البنية التحتية للبحث العلمي وتنمية المشاركة البحثية والابتكار وتعظيم الاستفادة من الأجهزة البحثية والتدريب عليها. كما وتسعى الكلية الى فتح قنوات استثمارية من خلال تحويل براءات الاختراع ونتائج الأبحاث لمنتجات قابلة للتسويق وتقديم دراسات واستشارات بحثية.

وتعمل الكلية على التطوير المستمر للموارد البشرية من خلال تخطيط الاحتياجات من الموارد البشرية واستقطاب أعضاء هيئة تدريس ذوي كفاءة علمية وبحثية متميزة والارتقاء بكفاءة منسوبي الكلية من أساتذة وموظفين من خلال دعم المشاركة في المؤتمرات والحلقات العلمية والبرامج التدريبية.

إن كلية العلوم وكافة منسوبيها لن يألوا جهداً في تحقيق أهداف الكلية وتطوير العمل الأكاديمي والبحثي والإداري  وخدمة المجتمع مع التمسك بتحسين الجودة في كافة المجالات.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والله اعلم ،،                                                                                                                              عميد كلية العلوم

                                                                                                                        أ. د. أحمد بن عمر النجار

​​