جامعة الملك فيصل

كلية العلوم

لجنة التطوير وضمان الجودة


 تقوم اللجنة بالمهام التالية:

1- متابعة كل ما يصدر من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وعمادة التطوير وضمان الجودة حول الجودة والتطوير، وتعميمه على أقسام الكلية المختلفة.
2- تقييم جودة العملية التعليمية والبحثية والخدمية بالكلية (التقييم الذاتي)، من خلال إجراء دراسات مسحية أو استقصائية للأفراد أو الجهات المستفيدة.
3- نشر ثقافة الجودة والتعريف بها داخل الكلية، وذلك من خلال عقد الدورات الداخلية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والفنيين والإداريين.
4- دراسة تقارير "تقييم المقرر" التي يجريها طلبة الكلية، والخروج بالتوصيات المناسبة لكل مقرر، ومناقشتها مع رئيس القسم الأكاديمي المختص.
5- متابعة تنفيذ تقرير المقرر، وتقرير البرنامج مع الأقسام الأكاديمية في الكلية بنهاية كل فصل دراسي (أو ربع سنوي)، واستلام التقارير النهائية لورش العمل التي تعقدها الأقسام لمناقشة تقارير المقررات والبرامج.
6- تنفيذ متطلبات نظام إدارة الجودة بجامعة الملك فيصل
7- إعداد خطة سنوية لتحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي الكلية ومتابعة تنفيذها.
8- الاشراف على برامج التهيئة لمنسوبي الكلية الجدد ومتابعتها.
9- اقتراح آلية لتحفيز التميز والإبداع في أداء أعضاء هيئة التدريس، وترشيح المتميزين منهم لجوائز التميز على مستوى الكلية /الجامعة / المجتمع.
10- دراسة المعاملات التي يحيلها عميد الكلية إلى اللجنة وإبداء الرأي حولها، ورفع التوصيات اللازمة بشأنها.




: