تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

كلية العلوم

 


·        لجنة التطوير وضمان الجودة, ومهامها كالتالي:

 ​          

مهام اللجنة:

1- متابعة كل ما يصدر من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وعمادة التطوير وضمان الجودة حول الجودة والتطوير وتعميمه على أقسام الكلية المختلفة
2-  تقييم جودة العملية التعليمية والبحثية والخدمية بالكلية (التقييم الذاتي)، من خلال إجراء دراسات مسحية أو استقصائية للأفراد أو الجهات المستفيدة.
3-  نشر ثقافة الجودة والتعريف بها داخل الكلية، وذلك من خلال عقد الدورات الداخلية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والفنيين والإداريين.
4-  دراسة تقارير "تقييم المقرر" التي يجريها طلبة الكلية، والخروج بالتوصيات المناسبة لكل مقرر، ومناقشتها مع رئيس القسم الأكاديمي المختص.

5-  متابعة تنفيذ تقرير المقرر، وتقرير البرنامج مع الأقســــــــام الأكاديمية في الكلية بنهاية كل فصل دراسي (أو ربع سنوي)، واستلام التقارير النهائية لورش العمل التي تعقدها الأقسام لمناقشة تقارير المقررات والبرامج
6-  تنفيذ متطلبات نظام إدارة الجودة بجامعة الملك فيصل

 7-  إعداد خطة سنوية لتحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي الكلية ومتابعة تنفيذها.
8-  الاشراف على برامج التهيئة لمنسوبي الكلية الجدد ومتابعتها.

9-  اقتراح آلية لتحفيز التميز والإبداع في أداء أعضاء هيئة التدريس، وترشيح المتميزين منهم لجوائز التميز على مستوى الكلية الجامعة / المجتمع.

10- دراسة المعاملات التي يحيلها عميد الكلية إلى اللجنة وإبداء الرأي حولها ورفع التوصيات اللازمة بشأنها.

 

 

أعضاء لجنة التطوير وضمان الجودة بالكلية للعام الجامعي 1444/1445 هـ:


 سعادة الدكتورة / أحلام بنت غيث الملحم                   رئيسة

سعادة الدكتورة / بسمة عبجالحميد سويح                عضوة

 سعادة الدكتورة / هدى عبدالعزيز محمد احمد            عضوة

سعادة الدكتورة / مي مصطفى خلف علي                   عضوة

 سعادة الدكتور / أحمد خليل السيد خليل                     عضوا

سعادة الدكتور / سيف الرحمن موندال                        عضوا

 سعادة الدكتور / وقاص علام مير                                عضوا

سعادة الدكتور / عماد عبد العزيز أحمد                        عضوا

 ​

: