تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

كلية العلوم


 لجنة الإحصاء والمعلومات


 1- توثيق مسيرة الكلية .

 2- جمع اللوائح التنفيذية الداخلية الخاصة بالكلية والقرارات الإدارية، وتسهيل عملية الاطلاع عليها.

 3- الإشراف على صفحة الكلية، وصفحات أعضاء هيئة التدريس على موقع الجامعة الإلكتروني، ومتابعة           تنفيذها وتحديثها.

 4- إنشاء قاعدة بيانات وتحديثها كل فصل دراسي (أو ربعين سنويين)، وتشمل:

          أ‌- جمع البيانات المتعلقة بأمور النشر العلمي والتأليف والترجمة والنشاط الخدمي في الأقسام                      الأكاديمية في الكلية وإعدادها في جداول بيانية، وتوفيرها للجنة الدراسات العليا والبحث العلمي.

          ب‌-  إعداد الجداول البيانية المتعلقة بأعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والفنيين                                   والإداريين،  وتوفيرها للجنة التطوير وضمان الجودة لربطها بالاحتياجات التطويرية للكلية.

         ت‌-  إعداد الجداول البيانية المتعلقة بالمعامل والمختبرات والمكاتب والصالات متعددة الأغراض                     والأجهزة المختلفة، وتوفيرها للجنة التطوير وضمان الجودة لربطها بالاحتياجات التطويرية                        للكلية،وتوفيرها للجنة السلامة والمعامل لمساعدتها في اتخاذ التوصية المناسبة لطلبات الشراء.

        ث‌-  إعداد جداول بيانية بأسماء الجهات الخارجية التي لها صلة بأقسام الكلية الأكاديمية وبرامجها                    العلمية المختلفة، وتوفيرها للجنة التدريب التعاوني والشراكة المجتمعية، لربطها بفعاليات اللجنة                   وأنشطتها المختلفة.

        ج‌-  إعداد دليل أعضاء هيئة التدريس يوضح فيه اسم العضو ودرجته العلمية وتاريخ حصوله على                   الدرجة ومصدرها والقسم الذي ينتمي إليه واهتماماته البحثية.

 5-دراسة المعاملات التي يحيلها عميد الكلية إلى اللجنة وإبداء الرأي حولها، ورفع التوصيات اللازمة بشأنها.

                                                                                                                                                                          رئيسة اللجنة: د/ فاطمة بنت حسين المكحل



: