الخميس 07/03/1440 - 15/11/2018

برنامج التطورات الحديثه في طب وتناسل الخيل

كلية الطب البيطري بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة تختتم فعاليات البرنامج التدريبي

التطورات الحديثة في طب وتناسل الخيل

تحرير: الأستاذ الدكتور وائل ابوالمكارم الديب / الدكتور بدر الحمدان

صرح سعادة عميد كليه الطب البيطري الدكتور/ ناصر بن عبد الله الحمام انه في إطار التعليم المستمر والبرامج التطويرية الداخلية للكلية اختتمت بكلية الطب البيطري وبالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة فعاليات البرنامج التدريبي " التطورات الحديثة في طب وتناسل الخيل " بمشاركة 25 متدرب من منسوبي الكلية والمستشفى البيطري التعليمي وكذلك من منسوبي وزارة البيئة والمياه والزراعة والمنعقد خلال الفترة من (5-9) /2/ 1440هـ  الموافق (14-18) / 10/ 2018م  لمدة خمسة أيام بكلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي.

 شارك في تقديم البرنامج سعادة رئيس قسم الدراسات الإكلينيكية واستاذ التلقيح والتناسل ونقل الاجنة بالكلية الدكتور/عبد الرحمن بن خالد الحيدر وسعادة الأستاذ الدكتور/ وائل أبو المكارم الديب أستاذ الامراض الباطنة والتشخيص الإكلينيكي والمعملي بالكلية.

تناول البرنامج التدريبي اهم الامراض التي تواجه الخيول في المملكة وعلي راسها مشاكل الجهاز الهضمي والتنفسي وأيضا مشاكل سوء الأداء في خيل السباقات وتناول البرنامج طرق تشخيص الحمل الحديثة وتشخيص اهم مشاكل الجهاز التناسلي باستخدام جهاز السونار. وفي نهاية البرنامج تم توزيع الشهادات على المتدربين.​