الإثنين 21/03/1441 - 18/11/2019
 
 
المستشفى البيطري التعليمي
العيادات الخارجية
  1. عيادة الطب العام وتستقبل حالات النزلات المعوية وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض النقص الغذائي وغيرها .
  2. عيادة الجراحة وهي مجهزة بأحدث الوسائل لإجراء العمليات الجراحية وتستقبل العديد من الحالات يومياً .
  3. عيادة الدواجن وتقوم باستقبال الحالات الواردة اليها من مختلف مزارع البياض واللاحم إضافة إلى مختلف أنواع طيور الزينة والصقور والأرانب وتشخيص الأمراض المختلفة وطرق الوقاية والعلاج والاستشارات المختلفة لمزارع الإنتاج المكثف للدواجن .
  4. عيادة الأمراض المعدية وتستقبل جميع الأمراض المعدية والوبائية ، كما تقوم بوضع الخطط وبرامج التحصين الكفيلة بمنع انتقال هذه الأمراض في المزارع والتجمعات الحيوانية .
  5. عيادة الولادة وتقوم بفحص حالات الحمل وتشخيصها والتلقيح الاصطناعي وحالات العقم في الذكور والإناث وإجراء العمليات القيصرية في حالات عسر الولادة وغيرها من الأمراض العديدة المتعلقة بالجهاز التناسلي .
  6. عيادة السموم وتستقبل حالات السموم بأنواعها المختلفة وإجراء الإسعافات الأولية والعلاج.   كما يضم المستشفى البيطري التعليمي غرف توليد وجراحة للحيوانات الكبيرة وأخرى للحيوانات الصغيرة وهو مزود بعدد من الحظائر لاستيعاب وحجز الحيوانات الكبيرة والصغيرة التي تتطلب استمرار علاجها وبقائها بالمستشفى بما في ذلك العمليات الجراحية والتوليد .
  7. عيادة أمراض ( الأسماك ) استحدثت هذه العيادة مؤخراً لسد احتياجات مزارع الإنتاج المكثف الموجود في أماكن مختلفة في المملكة وحل أي مشكلة قد توجه المربين في هذا المجال الهام الذي يتطور بشكل سريع .
​​​​​