رؤية البرنامج:
أن يكون البرنامج رائدا في إعداد وتأهيل مختصين في مجال الاتصال الاستراتيجي، متميزين أكاديميا ومهنيا وأخلاقياً، وقادرين على المنافسة في سوق العمل بما يمتلكون من معارف رصينة ومهارات نوعية في تخصصاتهم.
1. رسالة البرنامج:
إعداد كوادر مؤهلة علميًّا ومهنيًّا في مجال الإعلان والاتصال التسويقي والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي، تسهم في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وتلبية حاجة سوق العمل، من خلال إلمامهم بأخلاقيات الممارسة المهنية وقيمها ومعاييرها وأساليب تطبيقها في الواقع العملي وفقا لتطورات تقنيات الاتصال.
2. أهداف البرنامج:
1. تزويد الطلبة بالمعارف العلمية والمهارات المهنية التي يتطلبها سوق العمل في مجال الاتصال الاستراتيجي.
2. توظيف المعارف النظرية والخبرات العملية في التواصل مع الجمهور وأصحاب المصلحة.
3. صقل المهارات الأساسية لاستخدام مختلف المنصات الإعلامية بشكل فعال.
4. تعزيز مهارات التفكير النقدي والإبداعي والبحث العلمي وإيجاد الحلول الملائمة لمشكلات العمل بمهنية.
5. تزويد الوزارات وقطاعات المجتمع السعودي بمتخصصين يملكون مهارات الاتصال الفعال ويدعمون خطط التنمية الوطنية الشاملة
نواتج تعلم البرنامج
1. معرفة التطورات المعاصرة والمستقبلية في مجال تقنيات الاتصال والإعلام والعلاقات العامة والإعلان
2. توضيح المفاهيم العلمية الخاصة بالعلاقات العامة والإعلان والرأي العام.
3. شرح المقصود بالاتصالات التنظيمية داخل المنظمات وإدارة الأزمات والتعامل معها
4. وصف خطوات، أو إجراءات بحث كيفي، أو ميداني، أو تحليلي في أحد مجالات الاتصال الاستراتيجي
5. معرفة القوانين الإعلامية والإعلانية والتعامل الأخلاقي مع الرأي العام.
6. تحديد المهارات الاتصالية اللازمة للمشتغلين بالعلاقات العامة أو الإعلان لتحقيق الإقناع والتأثير
7. توظيف وسائل الاتصال التقليدية والجديدة لصالح أنشطة العلاقات العامة والإعلان
8. استخدام الاتصال الشخصي والجمعي بكفاءة في الأنشطة المتعلقة بالعلاقات العامة والإعلان
القيم والاستقلالية والمسؤولية:
- العمل بتناغم وانسجام مع فريق العلاقات العامة والإعلان في الإطار التنظيمي والشخصي.
- التفاعل إيجابياً مع جمهور المنظمة.
- توظيف العلاقات الشخصية للمساهمة في تكوين صورة ذهنية إيجابية عن المنظمة.
- توظيف القيم الأخلاقية في السلوك التنظيمي لصالح العلاقات العامة والإعلان.