الأربعاء 25/06/1441 - 19/02/2020

كلية إدارة الأعمال

 
 
 

​​​أنشئت كلية إدارة الأعمال في العام الجامعي 1404هـ الموافق 1984م بمسى كلية التخطيط والعلوم الإدارية ومقرها مدينة الهفوف بمحافظة الاحساء، وقد بدأت الدراسة بها فعليا خلال الفصل الدراسي الأول من ذلك العام بالإضافة الى شعبة الانظمة بالدمام التي تم افتتاحها مع بداية العام الجامعي 1418/1419هـ . وقد حرص المسئولون عند إنشائها على تقديم مناهج وبرامج تعليمية على أحدث المستويات العالمية، وتأهيل أبناء هذا البلد المعطاء لشغل المناصب الإدارية والمهنية في مجالات الصناعة والتجارة والمناصب الإدارية في المصالح والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وقد شغلت الكلية في بداية تأسيسها المبنى المخصص في تلك الفترة لكلية التربية بعد انتقالها الى مبناها الجديد والذي يقع بالقرب من المطعم الرئيسي للجامعة، وفي العام 1418هـ انتقلت الكلية إلى مبناها الخاص والواقع بالقرب من البوابة الرئيسية للجامعة وبجوار صالة الشيخ حسن آل الشيخ.  وانتقلت الكلية لمقرها الجديد بالمدينة الجامعية بداية الفصل الأول من سنة 1432/1433.

 

كلية متميزة 

على المستوى الوطني والإقليمي في مجالات إدارة الأعمال


 

 

تقديم برامج تعليمية رائدة وبحوث علمية متميزة ودراسات واستشارات متخصصة في مجال إدارة الأعمال، وإعداد كفاءات بشرية مؤهلة للإبداع والابتكار تتصف بالروح الريادية والقيم الأخلاقية، وتطوير الشراكات المجتمعية المثمرة على المستوى الوطني والإقليمي.

القيم.jpg

الانتماء - الجودة - العمل المؤسسي
 الشفافية - العدالة - الإبداع - التعليم المستر

الأهداف الإستراتيجية

-   الهدف الاستراتيجي الأول: تقديم برامج تعليمية متميزة في مجال إدارة الأعمال.

-    الهدف الاستراتيجي الثاني: تطوير البحث العلمي المرتبط بمجتمع الأعمال.

-    الهدف الاستراتيجي الثالث: تطوير شراكات التعاون المعرفي والعلمي في مجال إدارة الأعمال.

-    الهدف الاستراتيجي الرابع: تطوير الإدارة ودعم القيادة.

-    الهدف الاستراتيجي الخامس: تنمية الموارد المالية للكلية.