الإثنين 17/01/1441 - 16/09/2019

كلية إدارة الأعمال

 
 
 
أنشئت كلية إدارة الأعمال في العام الجامعي 1404هـ الموافق 1984م بمسمى كلية العلوم الإدارية والتخطيط بهدف إعداد الكوادر الإدارية المؤهلة علميا وعمليا للمساهمة الفعالة في تحقيق تطلعات المملكة العربية السعودية نحو مسيرتها التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية.
لقد سعت الكلية للارتقاء بمستوى جودة مخرجاتها التعليمية آخذة في الاعتبار وجود خيارات تنافسية عديدة على مستوى المنطقة والمملكة وقامت بتوثيق علاقات مع منظمات الأعمال في البيئة الخارجية واعتمدت مراجعة شاملة للخطط الدراسية لأقسامها الستة بالاعتماد على أفضل الممارسات والمقارنات المرجعية الدولية ومعايير الاعتماد الأكاديمي الوطني (NCAAA) والاعتماد الأمريكي العالمي (AACSB).
اعتمدت الكلية من أهدافها - وبما ينسجم مع المعايير المذكورة - تهيئة طلابها للحصول على الشهادات المهنية المحلية والدولية كشهادات CMA, CFA, OJC ، وقد تمكن قسم المالية من الحصول على اعتراف معهد المحللين الماليين المعتمدين   (CFA)، ويحسب هذا الإنجاز لجامعة الملك فيصل كأول جامعة سعودية ورابع جامعة عربية تحصل على اعتراف معهد المحللين الماليين المعتمدين.
وكما تعمل الكلية على تحقيق رسالتها في إرساء الشراكة المجتمعية من خلال التركيز على البحوث العلمية التطبيقية وتقديم بعض المحاضرات التوعوية في مجالات الأعمال وتتطلع للمزيد في هذا الشأن.
وفي الختام لا يسعني إلا أن أسجل شكري وامتناني لكل من ساهم ويساهم في تطوير الكلية وتحقيق أهدافها وأسأل الله أن يوفقنا لخدمة هذا الصرح العلمي الشامخ وتحقيق طموحات وتطلعات ولاة أمرنا وإدارة جامعتنا.​