السبت 26/03/1441 - 23/11/2019

شؤون الطلاب

 
 
 

 

لمحة  تاريخية عن العمادة

 في عام 1396 هـ  أنشئت عمادة الطلاب والشؤون التعليمية لتعنى بشؤون الطلاب والطالبات منذ لحظة قبولهم  بالجامعة ,  ويشتمل العناية بهم من الناحية الاكــاديمية من حيث قبولهم وتسجيلهم وما يتبع ذلك من حالات . الى جانب الإهتمام بإقامة وتنظيم الأنشطة الأجتماعية والثقافية والرياضية والإشراف عليها اشرافاَ مباشراً .

 في العام الدراسي 1399-1400هـ   تم تغير المسمى من عمادة الطلاب والشؤون التعليمية الى عمادة شؤون الطلاب وأستحدثت عمادة جديدة تولت الشؤون التعليمية للطلاب بإسم عمادة القبول والتسجيل .

 

الرؤية:
مشاركة كليات وإدارات الجامعة في مراحل تنفيذ أهداف الجامعة وأهداف التنمية الشاملة بالمملكة العربية السعودية من خلال تقديم الخدمات والأنشطة الطلابية المتميزة.

الرسالة:
الالتزام بتقديم الأنشطة الطلابية التي تساهم في المشاركة لإيجاد بيئة تعليمية تربوية متكاملة للتحصيل العلمي والتدريب وتنمية المهارات الحوارية وطرق التعلم والتميز والإبداع والمشاركة في اتخاذ القرار والعمل الجماعي وخدمة المجتمع ومزاولة الأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية، وتوفير الخدمات السكنية والغذائية.

الأهداف:
• الإسهام في إعداد بيئة تعليمية تربوية تساهم في تكوين شخصية متوازنة للطلبة تحافظ على هويتها وانتمائها وثوابتها الوطنية وتلتزم بتعاليم الدين الإسلامي.

• المساهمة في صقل مواهب الطلبة وتنمية قدراتهم للتحصيل العلمي المتميز والتدريب العملي الفعال.

• تعويد الطلاب على العمل بجماعية والمشاركة في تخطيط وتنفيذ ومتابعة الأنشطة الطلابية المختلفة والخدمات السكنية والغذائية.

• تعزيز ثقافة الحوار والتعلم والمنافسة والإبداع.

• المشاركة في رعاية الطلبة المتميزين المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة المجتمع.