الأربعاء 22/12/1441 - 12/08/2020

شؤون الطلاب

 
 
 

 

 231321321323123.jpg

نبذة عن عمادة شؤون الطلاب

عمادة شؤون الطلاب هي إحدى العمادات المساندة والتابعة لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، حيث تعتبر المركز الخدمي الأول والأهم لطلبة الجامعة، وتقدم العمادة لطلبتها كافة الخدمات المرتبطة بالأنشطة والخدمات الطلابية بما يسهم في خلق بيئة جامعية جاذبة ومعينة على التحصيل العلمي، حيث تقوم العمادة بتوفير السكن لطلبة الجامعة، وتهيئ لهم كل ما يحتاجونه من وسائل الراحة ليتفرغوا لدراستهم، وتوفر لهم أيضاً المطعم والنادي وقاعة لممارسة بعض الألعاب الرياضية، كما تقدم لهم التغذية الجيدة وبأسعار رمزية. وتولي العمادة ايضاً جلَّ اهتمامها بالأنشطة الطلابية لتكوين شخصية الطالب المتكاملة، وتقيم لهم الندوات والمحاضرات والأمسيات والمسابقات الثقافية، وتهتم بتنمية هوايات الطلاب وصقلها، وتقيم حفلات التعارف، وترعى الرحلات الخلوية لتقوية الروابط بين الطلاب وتعودهم على الاعتماد على النفس واكتساب العادات الاجتماعية الجيدة في إطار الشريعة الإسلامية. 


  مشاركة كليات وإدارات الجامعة في مراحل تنفيذ أهداف الجامعة وأهداف التنمية الشاملة بالمملكة العربية السعودية من خلال تقديم الخدمات والأنشطة الطلابية المتميزة.

  
   الالتزام بتقديم الأنشطة الطلابية التي تساهم في المشاركة لإيجاد بيئة تعليمية تربوية متكاملة للتحصيل العلمي والتدريب وتنمية المهارات الحوارية وطرق التعلم والتميز والإبداع والمشاركة في اتخاذ القرار والعمل الجماعي وخدمة المجتمع ومزاولة الأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية، وتوفير الخدمات السكنية والغذائية.

 

  الاهداف

• الإسهام في إعداد بيئة تعليمية تربوية تساهم في تكوين شخصية متوازنة للطلبة تحافظ على هويتها وانتمائها وثوابتها الوطنية وتلتزم بتعاليم الدين الإسلامي.

• المساهمة في صقل مواهب الطلبة وتنمية قدراتهم للتحصيل العلمي المتميز والتدريب العملي الفعال.

• تعويد الطلاب على العمل بجماعية والمشاركة في تخطيط وتنفيذ ومتابعة الأنشطة الطلابية المختلفة والخدمات السكنية والغذائية.

• تعزيز ثقافة الحوار والتعلم والمنافسة والإبداع.

• المشاركة في رعاية الطلبة المتميزين المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة المجتمع.