"يتم نشر إعلان للطلبة الخريجين يوضح فيه آلية استلام أو ارسال وثائق التخرج ويتم اتاحة خدمة حجز المواعيد للأيام الاولى من تسليم الوثائق، لذلك يرجى مراجعة الاعلان في حينه لمعرفة ايام وتواريخ المواعيد."

"يتم ارسال وثيقة التخرج بواسطة البريد السريع (ارامكس) من خلال خدمة وثيقتك لمدينتك، من خلال الدخول على ايقونة ارامكس في الخدمات الطلابية وتعبئة البيانات المطلوبة وذلك بعد اتاحة الايقونة داخل الخدمات الطلابية. وسوف يتم تجهيز الإرساليات وتسليمها ارامكس خلال عشرة أيام عمل على الاقل من تاريخ تقديم الطلب."

بعد الانتهاء من فترة حجز المواعيد يستطيع الطالب الحضور في اوقات الدوام الرسمي لاستلام وثيقته من مبنى عمادة التعلم الالكتروني للطلاب او الطالبات ولا يتم تسليم الوثيقة الا للطالب نفسه أو بوكالة شرعية، كما تتيح العمادة في نفس الوقت خدمة ارسال وثائق التخرج عبر ارامكس وذلك بالدخول على ايقونة ارامكس وتعبئة الطلب ويستغرق ارسالها للطالب من خمسة إلى سبعة أيام عمل.

يرجى التواصل مع قسم الخريجين والأرشيف عن طريق واتساب

الدخول على الخدمات الطلابية ثم اختيار ايقونة مشروع التخرج الخاص بتخصصك فقط ومعرفة اسم مشرفك وطرق التواصل معه واتباع التعليمات المعلنة لك ، يستغرق احيانا الرد على الطالب من قبل المشرف اسبوعين وإذا تأخر في الرد عليك يرجى وضع ملاحظاتك في ايقونة تلقي ملاحظات الطلبة حول المشاريع

يتم ارسال الرسائل النصية للطالب إذا كانت حالته فعال وتم وضع ايقونة باسم رسائل الجوال يتم الاحتفاظ فيها بكل الرسائل التي ترسلها الجامعة للطالب ، ولا يتم ارسال رسائل للطلبة المعتذرين عن الدراسة او المؤجلين ، أما إذا قمت بتغيير رقم جوالك عليك الدخول على ايقونة تغير رقم الجوال من الخدمات الطلابية

يرجى الدخول على نظام البانر ومن ثم الخدمات الالكترونية ثم نظام الخدمات الذاتية ثم إنشاء معاملة جديدة وتعبئة النموذج.

يتم احتساب الرسوم على الطالب منذ تسجيله للمقررات سواء تم تسجيلها من قبل الجامعة أو الطالب وعلى الطالب سداد الرسوم في الوقت المحدد

يحق للطالب استرداد 100% من الرسوم إذا قام بالانسحاب النهائي من الجامعة او الاعتذار عن الدراسة او تأجيل الدراسة منذ بداية الفصل ولمدة شهر، بعد انتهاء هذه الفترة يحق للطالب استرداد 50% من الرسوم ولمدة شهر، بعدها يمكن للطالب الانسحاب نهائياً من الجامعة او الاعتذار او التأجيل دون الحق في استرداد الرسوم.

يتم إعادة قيمة الرسوم الدراسية لحساب الطالب البنكي إذا قام بالانسحاب، اما إذا قام بالاعتذار أو التأجيل يتم احتساب الرسوم له كرصيد في وضعه المالي ويستفيد منه في الفصول القادمة، أما اذا كان الطالب خريج وله رصيد بسبب الاعتذار أو التأجيل فسيتم إعادة الرسوم لحسابه البنكي بعد أن يقوم الطالب بتزويدنا به عبر أيقونة تحديث البيانات في الخدمات الطلابية.

الدخول على بوابة الخدمات الطلابية – خدمات الشؤون الاكاديمية – تقديم طلب الانسحاب

"تم اتاحة خدمة اخلاء الطرف الالكتروني وخدمة ارامكس لطلب الوثيقة مع شهادة الثانوية وذلك حسب الخطوات التالية:
  • الدخول على خدمات أخرى
  • الدخول على ايقونة اخلاء الطرف الالكتروني والضغط على متابعه ثم اختيار ارسال الوثيقة عن طريق خدمة ارامكس
  • الدخول على ايقونة خدمة ارامكس وتعبئة نموذج خدمة ارسال وثيقة التخرج (وثيقتك لمدينتك)."

طلب العودة للدراسة خاص للطلبة الذين حالتهم الأكاديمية "اعتذار" أو "تأجيل" عن الفصل السابق أو "منقطع عن الدراسة"، ويمكن للطالب معرفة الوقت المحدد لتقديم طلب العودة للدراسة بالرجوع إلى التقويم الزمني للفصل الدراسي الحالي، حيث يتم تقديم طلب العودة للدراسة بواسطة اختيار أيقونة "العودة للدراسة" من صفحة الخدمات الطلابية.

"أولا عليك التأكد من حالتك الأكاديمية أنها فعال وإذا كانت الحالة غير ذلك (اعتذار أو تأجيل أو منقطع) عليك طلب العودة للدراسة من الخدمات الطلابية في الأوقات المحددة في التقويم الزمني وإذا فاتك موعد طلب العودة للدراسة عليك الانتظار للفصل القادم. يرجى التأكد من سداد جميع الرسوم التي عليك وذلك بالدخول على وضعك المالي تسجيل مقرراتك في الفترة المخصصة لتسجيل المقررات حسب التقويم الزمني."

"يسمح ذلك للطالب الخريج الذي تبقى له مادة واحدة فقط على التخرج وتتعارض مع مادة اخرى ولايسمح باكثر من ذلك. على الطالب الدخول على ايقونة يتم تفعيلها بعد انتهاء فترة تسجيل المقررات تسمى ""ايقونة التعارضات"" والتوقيع على تعهد باداء اختبار المادتين في نفس الوقت ومن ثم سيتم تسجيل المقرر للطالب في النظام وقد يستغرق ذلك من 3 الى 4 اسابيع بعدها سيتم اتاحة بقية الخدمات للطالب ، وسيتم احتساب رسوم المادة بعد اضافتها في سجلك الاكاديمي."

لايتم رفض طلبات الاعتذار أو التاجيل لكن الطالب يقوم بالدخول على أيقونة الاعتذار أو التاجيل مرة اخرى دون الانتباه ان حالته الاكاديمية قد تغيرت إلى إعتذار أو تاجيل، وللتاكد من تنفيذ طلبك عليك مراجعة حالتك الاكاديمية، فاذا كانت حالتك الاكاديمية اعتذار او تاجيل فهذا يعني أنه تم تنفيذ طلبك.

اذا كان لديك ثلاث انذارات (فصل اخير) يمكنك الحصول على فرصة اضافية وذلك عن طريق تقديم طلب من ايقونة طلب الفرصة الاضافية من داخل الخدمات الطلابية ومن ثم متابعة حالتك الاكاديمية لمعرفة اذا تم منحك الفرصة.

"في البداية يجب عليك التأكد من حالتك الاكاديمية انها فعال، واذا كانت الحالة غير ذلك (اعتذار او تاجيل او منقطع) عليك طلب العودة للدراسة من خلال الخدمات الطلابية في الاوقات المحددة في التقويم الزمني واذا فاتك موعد طلب العودة للدراسة عليك الانتظار للفصل القادم. كما يرجى التاكد من سداد جميع الرسوم المستحقة عليك وذلك بالدخول على الاستعلام عن الوضع المالي ثم تسجيل مقرراتك في الفترة المخصصة لتسجيل المقررات حسب التقويم الزمني."

يجب عمل اعلان عن ضياع الوثيقة واحضار صورة الاعلان ، ثم احضار صورة من وثيقة التخرج (ان وجد) وصورة من بطاقة الأحوال وصورة من الجواز ثم رفع طلب عن طريق خدمة ناجز

عن طريق ايقونة تحديث الرقم الجوال حيث سوف تصل الى خطوة من الخطوات يطلب منك التأكد من رقم جوالك فقم بالضغط على تعديل كي يتم تغيير رقم جوالك ، وبعد 24 الى 72 ساعة سوف يتم تغيير الرقم ويمكنك التاكد بالدخول مرة اخرى على نفس الايقونة تحديث رقم الجوال

"الإعفاء من الرسوم خاص بالطلبة المستفيدين من الضمان الاجتماعي . ويمكن للطالب تقديم طلب الاعفاء من الرسوم و ذلك بإختيار أيقونة الطلبة المستفيدين للإعانة من الضمان الاجتماعي من صفحة الخدمات الطلابية . ويجب على الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط أن يزودو عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات بعد بما يلي:
  • تعبئة النموذج الموجود بالضمان .
  • صورة من بطاقة الصراف الخاصة بالضمان .
  • مشهد الضمان الاجتماعي .
  • إكمال البيانات المطلوبة و التأكد من صحتها و خاصة رقم الضمان. علماً بأن ايقونة الطلبة المستحقين للإعانة من الضمان الاجتماعي تكون فعالة من بداية الفصل الدراسي حتى نهايته و ذلك حرصاً من العمادة على إعطاء الفرصة للطلبة المستحقين للاعفاء من الرسوم لتقديم طلباتهم ، ثم يتم تجميع طلبات الاعفاء في نهاية الفصل الدراسي و إرسالها لوزارة الشؤون الاجتماعية و التي تقوم بدورها بالتأكد من صحة البيانات و يتم اعفاء الطلبة المستحقين من الرسوم بدءاً من الفصل الدراسي الذي تم فيه تقديم طلب الاعفاء . وتجدر الإشارة إلى أن الطالب وإن كان مستحقاً للاعفاء من الرسوم فيجب عليه دفع الرسوم للفصل الدراسي الذي قدم فيه طلب الاعفاء ، وسوف تقوم الجامعة بعملية ارجاع الرسوم للطالب عن هذا الفصل الدراسي لاحقاً ."

عليك الدخول على الخدمات الطلابية ثم اختيار رابط الاستفسارات من داخل تبويب خدمات أخرى ثم اضافة سؤال جديد واختيار قسم الأرشيف من القائمة ووضع طلب بذلك مع تزويدنا بالبريد الإلكتروني الجامعي الخاص بك.

لابد من مراجعة الجامعة (عمادة التعلم الالكتروني وتقنية المعلومات) لطلب الاستعارة و في حال حضور من ينوب عن الطالب لابد من احضار وكالة رسمية بشأن الاستعارة علماً بأنه لايسمح للطالب الذي عليه مبالغ مالية للجامعة باستعارة شهادة الثانوية

عليك الدخول على الخدمات الطلابية ثم اختيار رابط جداول الاختبارات النهائية من داخل تبويب خدمات شؤون الاختبار ،كما يمكن تحميل جدول الاختبارات على صفحة الخدمات الطلابية وذلك في بداية الفصل الدراسي في فترة تسجيل المقررات ويستمر الى نهاية الفصل الدراسي ويتم كذلك إتاحة جدول الاختبارات مفصلاً قبيل بدء الاختبارات بأسبوعين.

في حال لم تستطع الدخول الى نظام بلاك بورد blackboard فيجب التأكد مما يلي:
  • أن كلمة المرور صحيحة ومدخلة كما هي ويجب مراعاة الحروف الكبيرة والصغيره
  • أن اعدادات المتصفح صحيحة ويمكن استخدام اكثر من متصفح في هذه الحالة (Internet Explorer, Google Chrome, Firefox)
  • تسهيلا على الطلبة توفر العمادة نظامين للحصول على المحاضرات ومصادر التعلم (بلاك بورد، والافتراضي)، في حال عدم القدرة على الدخول لاي نظام يمكن استخدام النظام الاخر .
  • ننصح أعزاءنا الطلبة بالدخول على الأنظمة أسبوعيا ابتداء من بداية الدراسة في الفصل وعدم تأخيرها الى اخر الفصل (قرب نهاية الفصل) وعدم تجميعها لعمل جميع الاعمال مرة واحدة مما يسبب نسيان بعض الاعمال من قبل الطلبة وعدم حفظ وارسال بعضها الاخر

بعد انتهاء فترة الاعتذار لا يمكن تقديم طلب اعتذار وعلى الطالب مواصلة الدراسة إلا إذا كان هناك مانع من دخول الاختبارات وفي تلك الحالة يمكن للطالب المتغيب بعذر عن أداء الاختبارات النهائية تقديم العذر عن طريق ايقونة تقديم الاعذار للطلبة المتغيبين عن الاختبارات بعذر من صفحة الخدمات الطلابية

يمكن للطالب الانسحاب النهائي من الجامعة بإختيار ايقونة هل تريد الانسحاب نهائياً من الجامعة من صفحة الخدمات الطلابية ولا يمكن للطالب أن ينسحب من الجامعة اذا كانت عليه مبالغ مالية مستحقة للجامعة

يمكن للطالب تأجيل الفصل الحالي باختيار ايقونة هل تريد تأجيل الفصل الحالي فقط (لم تقم بتسجيل مقررات) من صفحة الخدمات الطلابية

يمكن للطالب الاعتذار عن الدراسة عن طريق الدخول على الخدمات الطلابية ثم الضغط على ايقونة هل تريد الاعتذار عن الدراسة للفصل الحالي فقط (لديك مقررات مسجلة) مع مراعاة الدخول على التقويم الزمني لمعرفة التاريخ المحدد لنسبة استرداد الرسوم حيث هناك ثلاث فترات لاسترداد الرسوم 100% و 50% وعدم استرداد الرسوم علماً بأن في حالة الاعتذار أو التأجيل يتم ترحيل المبلغ للفصل الذي يليه

يمكن للطالب حذف المقرر باختيار ايقونة انسحاب من مقرر من صفحة الخدمات الطلابية كما يرجى الدخول على التقويم الزمني لمعرفة الفترة المحددة لذلك علماً بأن الانسحاب من مقرر يكون بدون استرداد الرسوم

يمكن للطالب تغيير التخصص باختيار ايقونة تغيير التخصص من صفحة الخدمات الطلابية كما يرجى الدخول على التقويم الزمني لمعرفة الفترة المحددة لذلك ولمعرفة المزيد يرجى الدخول على الأنظمة و اللوائح في صفحة عمادة التعلم الالكتروني وتقنية المعلومات .

يمكن للطالب معرفة الحالة الأكاديمية بإختيار ايقونة الحالة الأكاديمية من صفحة الخدمات الطلابية

طلب العودة للدراسة هو خاص للطلبة الذين حالتهم الاكاديمية اعتذار او تأجيل عن الفصل السابق او منقطع عن الدراسة ويمكن للطالب معرفة الوقت المحدد لتقديم طلب العودة للدراسة بالرجوع إلى التقويم الزمني للفصل الدراسي الحالي ويتم تقديم طلب العودة للدراسة بواسطة اختيار ايقونة العودة للدراسة من صفحة الخدمات الطلابية

تتولى العمادة تسجيل المقررات للطلبة الجدد للمستوى الأول فقط وفي حال أن الطالب المستجد قام بالاعتذار أو التأجيل للفصل الذي يليه فلا يعتبر مستجد وعليه تسجيل مقرراته بنفسه

رقم الطالب المستجد هو نفسه الموجود في وصل البريد ويمكن للطالب تغيير كلمة المرور الخاصة به عن طريق الدخول على ايقونة استرجاع كلمة المرور من صفحة الجامعة الرئيسية

ارسال طلب عن طريق الإستفسارات لقسم الشؤون الأكاديمية

سيتاح التسجيل في كل ترم دراسي وسوف يعلن عن عبر موقع الجامعه وحساباتنا عبر التواصل الاجتماعي.

التسجيل لا يحتاج لاختبارات قياس

بأمكانك الاطلاع على التقويم الزمني ومعرفه البدايه والنهايه لجميع الأحداث والإجراءات الدراسية.

عبر الصفحه الرئيسيه لعمادة التعلم الالكتروني وتقنية المعلومات.

نعم معتمده

عن طريق نظام سداد بإدخال رمز الجامعه ١١٨ وادخال رقم الحساب (الرقم الجامعي) ثم ستظهر لك الفاتورة.

لا يمكن ذلك حيث أنه لابد أثناء التقديم عدم ارتباطك باحد الجامعات او الكليات حسب شروط الجامعة

سيتم إتاحة ايقونه الخارطه الاكاديمية داخل الخدمات الطلابية، بأمكانك الاطلاع عليها ومعرفه اذ تم الاستلام ام لا.

عدد الساعات الدراسية 60 ساعه لمدة سنتين

نعم رسوم التسجيل 100 ريال

يوجد لدينا مراكز اختبار باغلب مناطق ومدن المملكة بامكان الطالب اختيار المركز المناسب والقريب منه

نعم يوجد ببعض التخصصات ويتم شرح طريقة التدريب من قبل المشرف بوقت التدريب

يمكنك تزويدنا بصورة الهوية مع صورة الجواز لتعديل البيانات ، سيتم رفع طلبك إلى القسم المختص ،كما يمكنك التأكد من التعديل قبل طلبها عبر أرامكس أو الاستلام حال اعلان تاريخ تسليم الوثائق.