"الإعفاء من الرسوم خاص بالطلبة المستفيدين من الضمان الاجتماعي . ويمكن
للطالب تقديم طلب الاعفاء من الرسوم و ذلك بإختيار أيقونة الطلبة المستفيدين
للإعانة من الضمان الاجتماعي من صفحة الخدمات الطلابية . ويجب على الطلبة
الذين تنطبق عليهم الشروط أن يزودو عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات
بعد بما يلي:
- تعبئة النموذج الموجود بالضمان .
- صورة من بطاقة الصراف الخاصة بالضمان .
- مشهد الضمان الاجتماعي .
-
إكمال البيانات المطلوبة و التأكد من صحتها و خاصة رقم الضمان. علماً بأن
ايقونة الطلبة المستحقين للإعانة من الضمان الاجتماعي تكون فعالة من بداية
الفصل الدراسي حتى نهايته و ذلك حرصاً من العمادة على إعطاء الفرصة للطلبة
المستحقين للاعفاء من الرسوم لتقديم طلباتهم ، ثم يتم تجميع طلبات الاعفاء
في نهاية الفصل الدراسي و إرسالها لوزارة الشؤون الاجتماعية و التي تقوم
بدورها بالتأكد من صحة البيانات و يتم اعفاء الطلبة المستحقين من الرسوم
بدءاً من الفصل الدراسي الذي تم فيه تقديم طلب الاعفاء . وتجدر الإشارة
إلى أن الطالب وإن كان مستحقاً للاعفاء من الرسوم فيجب عليه دفع الرسوم
للفصل الدراسي الذي قدم فيه طلب الاعفاء ، وسوف تقوم الجامعة بعملية ارجاع
الرسوم للطالب عن هذا الفصل الدراسي لاحقاً ."