الاربعاء 10/05/1440 - 16/01/2019

عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

​​

هذه التعليمات يجب على جميع الطلبة الاطلاع عليها ولا يعفى الطلبة ​من المسئولية بجهله عن هذه التعليمات : ​ ​ ​

  • الانتباه لضرورة حضور (مشاهدة) المحاضرات المسجلة حيث سيتم انزالها بشكل اسبوعي وكذلك المحاضرات المباشرة حين الاعلان عنها علما بأن المحاضرات المسجلة عليها درجات تختلف عن درجات المحاضرات المباشرة وفي حال عدم مقدرتك لحضور المحاضرات المباشرة في وقتها يمكنك حضورها في وقت لاحقا حيث سيتم تسجيلها لك وتستطيع حضورها لاحقا ​وتحسب لك نفس درجة حضورها وهي مباشرة.
  • ملاحظة هامة: حضور المحاضرات هو حضور للمحاضرة نفسها او مشاهدتها كاملة او تنزيلها كاملة ثم ​​مشاهدتها وليس تنزيل المحتوى فقط حيث ان  تنزيل المحتوى لايعتبر حضور للمحاضرة
  • يجب حضور المحاضرات عبر الانظمة الالكترونية فقط وليس عبر وسائل أو مواقع اخرى.

  • الدخول من برامج مثل Mobile Learn عبر الاجهزة الذكية لا يتم الاحتساب منه لكن الدخول عبر المتصفح من الاجهزة الذكية على موقع الجامعة والانظمة الالكترونية (بلاك بورد او الافتراضي) يتم الاحتساب منه علما بانه يتم احتساب الدرجات من النظامين وهما مكملان لبعض بمعنى ان اتممت الحل في البلاك بورد فليس الزاما عليك حلها في الافتراضي والعكس.

  • حل الواجبات والمناقشات الاربعة عشر كاملة لجميع المقررات حيث تختلف الواجبات عن المناقشات ويجب حل المناقشات بجدية والابتعاد عن الاجابات الغير جادة وهي موجودة في كلا النظامين البلاك بورد والافتراضي تحت مسمى منتديات النقاش ومنتديات الحوار ويمنع استخدام النسخ واللصق في حلها.

  • عدم الاعتماد على الغير في حل الواجبات والمناقشات وحضور المحاضرات وسيتم حرمان من يستخدم المكاتب والخدمات الطلابية من درجات المشاركة حيث الجامعة تمنع مثل هذه الممارسات.

  • ينصح بعدم حضور المحاضرات وحل الواجبات والمناقشات في يوم واحد وتركها لآخر لحظة مما قد يسبب للطالب عدم مقدره على اداء جميع ماهو مطلوب منه بسبب نسيان أو ما يترتب على ذلك من ارتباك ولخبطة وغيره, أو عدم وصولها إلى قواعد بيانات أنظمة الجامعة.

  • عدم الاعتماد على مكاتب خدمة الطلبة وينصح عدم استخدام جهاز واحد لحضور المحاضرات وحل الواجبات والمناقشات لمجموعة من الطلبة يتجاوز عددهم الاثنين.

  • استخدام الجهاز الشخصي في الدخول على المحاضرات وإجراء الإعمال الفصلية , وفي حال رغبتكم باستخدام جهاز العمل لإجراء الأعمال الفصلية والدخول على المحاضرات يرجى عمل ما يلي :
    1- الدخول على الخدمات الطلابية.
    2- الدخول إلى أيقونة تحديد جهة العمل.
    3- ملئ نموذج جهة العمل وكتابة اسم وعنوان جهة العمل بشكل واضح ومفصل.

  • اسم المستخدم والرقم السري للطالب هي مسؤولية الطالب ويتحمل كامل المسؤولية فيما لو اعطاها لشخص اخر ولا تتحمل الجامعة ادني مسؤولية حيال ذلك كما يجب على الطالب عند استخدامه لجهاز غير خاص به مثل أجهزة العمل ان يقوم بتسجيل خروج من حسابه.

  • للطلبة الذين لديهم مشروع تخرج أو بحث تخرج عليهم الاعتماد الكامل على انفسهم بمساعدة دكتور المقرر لعمل البحث واي حالة انتحال أو سرقة علمية أو فكرية لأبحاث أخرى أو استخدام مصادر الانترنت مثل قوقل وغيرها دون الاشارة لذلك سيعرض الطالب للرسوب في المادة مباشرة دون الحاجه الى تنبيه الطالب لذلك فهي مسؤولية الطالب لتسليم بحث أصلي قام الطالب بعمله وعلى الطالب التواصل مباشرة مع دكتور المقرر بهذا الخصوص.

  • هناك ايقونة لجميع الطلبة تمكنهم من الدخول ومعاينة نماذج من اختبارات سابقة لكل المواد تحت مسمى أسئلة المراجعة وهي فقط تعين للاستذكار.

  • ضرورة متابعة موقع العمادة والاطلاع على الاخبار والاعلانات والتقويم الزمني وجداول المحاضرات المباشرة حين الاعلان عنها والطالب مطالب بمتابعة موقع الجامعة لاي مستجدات.

  • ضرورة الدخول على الخدمات الطلابية في حال رغبة الطالب الانسحاب من البرنامج نهائيا او الاعتذار عن الدراسة لفصل دراسي أو التاجيل لفصل دراسي ومن ثم العودة للدراسة مع مراعاة التواريخ الخاصة بالرسوم حيث هناك تاريخ لكل فترة من فترات استرداد أو عدم استرداد الرسوم .
    وبعد التاجيل او الاعتذار عن الدراسة على الطالب الدخول على الخدمات الطلابية وطلب العودة للدراسة.

  • على الطالب المتغيب بعذر عن الاختبارات إعادة المقرر في الفصل الذي يليه وأي تأجيل او اعتذار عن الدراسة يعتبر تغيب عن الاختبار مما يعني رسوب الطالب في ذلك المقرر وعليه تسجيله ودراسته من جديد .

  • عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد هي المرجع الوحيد لجميع الطلبة وهي المسؤولة للرد على استفساراتكم وطرق التواصل معها عبر صفحة اتصل بنا التابعة للعمادة فقط حيث يقوم بعض الطلبة بالتواصل مع عمادات اخرى مثل القبول والتسجيل او عمادة شؤون الطلاب او ارقام اخرى وايميلات تابعة للجامعة لكنها لا تتبع لعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد والعمادة غير مسؤولة عن عدم الرد على استفسارات لا تردها مباشرة عبر الطرق الرسمية الموضحة في صفحة اتصل بنا .

  • ​​