لمحة عن الإدارة

إنطلاقاً من حرص الجامعة على خدمة منسوبيها على كافة الأصعدة الأكاديمية والإدارية والاجتماعية، فقد أسست الجامعة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس في ١٤١٨/٦/٢١هـ للقيام بالعديد من الخدمات والإجراءات والمعاملات المالية والإدارية الخاصة بمنسوبي الجامعة وتعتبر العمادة الذراع التنفيذي والإجرائي لكافة قطاعات الجامعة وتقوم بدور حيوي من خلال وحداتها المختلفة بالعمليات الإدارية التي تحقق أهداف هذه القطاعات، وفي تاريخ ١٤٤١/٦/٤هـ صدر قرار معالي رئيس الجامعة بإعادة هيكلة الجامعة وإعادة تسمية العمادة إلى عمادة الموارد البشرية بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحقيق الجودة والتميز لكافة الخدمات المقدمة لمنسوبي الجامعة من خلال إدارات ووحدات العمادة، ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٤١٢ وتاريخ ١٤٤١/٦/١٧هـ بشأن إلغاء وحدات المتابعة في الأجهزة الحكومية ونقل مراقبة انتظام دوام الموظفين إلى الإدارة العامة للموارد البشرية، فقد صدر قرار معالي رئيس الجامعة بتاريخ ١٤٤٢/٢/١٣هـ بنقل نشاط مراقبة دوام الموظفين إلى عمادة الموارد البشرية بإنشاء وحدة خاصة بمراقبة دوام الموظفين، وبتاريخ ١٤٤٥/٧/٥هـ صدر قرار معالي رئيس الجامعة بإعادة الهيكلة الشاملة لجامعة الملك فيصل ومنها تغيير مسمى عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس إلى الإدارة العامة للموارد البشرية.