الأحد 16/01/1441 - 15/09/2019

عمادة التطوير وضمان الجودة

 
 
 
مهام إدارة التطوير الإداري:
 
1. الإشراف الإداري على أعمال الإدارة، وتوزيع العمل على جميع منسوبي الإدارة فيما يحدد المسؤوليات المختلفة ويحقق المستوى الأمثل لحسن أداء العمل، واقتراح الوسائل والسبل التي تساهم في فعالية العمل بالإدارة.
2. دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين بالجامعة في كافة المجالات.
3. اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب والابتعاث للعاملين في المجالات المختلفة في ضوء الأنظمة واللوائح المتعلقة بهذا الشأن وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والعمل على متابعة تنفيذ تلك الخطط والبرامج بعد إقرارها.
4. تجميع طلبات الترشيح الخاصة بالتدريب وإرسالها إلى اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب، ومتابعة المتدربين أثناء التدريب وموافاة اللجنة بتقارير دورية عن سير تدريبهم، وتلقي النتائج وإبلاغها للجنة الدائمة للابتعاث والتدريب.
5. إجراء الدراسات التنظيمية للجامعة وتحديث دليلها التنظيمي كلما تطلب الأمر ذلك.
6. متابعة اللوائح المتبعة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها.
7. تبسيط إجراءات العمل في الجامعة وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.
8. متابعة المعدات والأجهزة والأدوات المكتبية المستعملة في الجامعة وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها واقتراح ما يناسب أغراض الجامعة منها.
9. متابعة وتقييم أداء العاملين في الجامعة وإعداد تقارير بهذا الخصوص.
10. إنشاء نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها.
11. المتابعة والتعقيب على كل الأمور الإدارية والمالية المتعلقة بحسن سير العمل بحث يكون حلقة وصل بين الإدارة والإدارات المعنية بالجامعة فيما يخص متابعة الأعمال الإدارة والمالية.
12. فتح ملف لكل متدرب يم ترشيحه من قبل اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب بالجامعة يحوي جميع المخاطبات والمكاتبات المتعلقة بتدريبه.
13. تزويد إدارة المتابعة دورياً وبصفة منتظمة بالإشعارات التي ترد من جهات التدريب بشأن مرشحي الجامعة من حيث القبول أو الرفض أو التأجيل.
14. تزويد إدارة شئون الموظفين دورياً وبصفة منتظمة بالإشعارات التي ترد من جهات التدريب بشأن مرشحي الجامعة من حيث القبول أو الرفض أو التأجيل، وكذلك من حيث نتائج المرشحين.
15. الموافقة على منح الاجازات الاضطرارية والعادية لموظفي الإدارة.
16. الإبلاغ عن مباشرة منسوبي إدارة التطوير الإداري للعمل وتزويد إدارة المتابعة بصورة من ذلك وكذلك إخطار إدارة المتابعة بحالات التأخير والغياب وترك العمل لاتخاذ ما يلزم نظاماً.
17. إعداد تقاويم الأداء الوظيفي الخاصة بمنسوبي الإدارة ومن ثم رفعها إلى صاحب الصلاحية للاعتماد.
18. إعداد وتقديم تقرير سنوي عن نشاطات الإدارة وانجازاتها واحتياجاتها.
19. تزويد الإدارة القانونية بكل ما يتعلق بالتدريب من تعليمات وتعاميم وخلافه. 
20. الاتصال المباشر بالإدارات والمصالح الحكومية وغيرها من الجهات فيما يدخل في اختصاصه، مع مراعات المستوى الوظيفي.​​​