السبت 26/03/1441 - 23/11/2019

عمادة تقنية المعلومات

 
 
 

إجراءات توزيع الاستبانات على الشرائح المستهدفة من خلال البريد الالكتروني الجامعي KFU E-mail:​

 

1- يجب على الباحث استيفاء جميع الموافقات اللازمة لتوزيع الاستبيان (بما في ذلك موافقة اللجنة الدائمة لاخلاقيات البحث العلمي بعمادة البحث العلمي). وارفاق هذه الموافقات مع طلبه في نظام شارك، مع ضرورة ارفاق بيانات التواصل مع الباحث (رقم جوال – بريد الكتروني – رقم هاتف المكتب إن وجد) 2- يجب على الباحث أن يُرسل طلباً لتوزيع الاستبيان إلى الجهة التابع لها، بحيث يحتوي الطلب على الملفات الإلكترونية التالية:
​‌أ - رفع الاستبيان على أحد المواقع الالكترونية الخاصة بإنشاء الاستبيانات (مثل: Google Drive وباستخدام الأداة: Google Forms)، مع مراعاة اللغة المستخدمة في الاستبيان.
‌ب - ارفاق ملف Word على نظام شارك بإسم (رابط الاستبيان) بحيث يحتوي على رابط الاستبيان الذي تم رفعه على أحد المواقع الالكترونية الخاصة بإنشاء الاستبيانات، وفي حال أن هناك نسخة عربية ونسخة إنكليزية من الاستبيان، يجب أن يحتوي الملف (رابط الاستبيان) على رابط للاستبيان بللغة العربية، ورابط آخر للاستبيان باللغة الإنكليزية.

 ‌ج - رفع ملف Word على نظام شارك بإسم (الشرائح المستهدفة) بحيث يحتوي على الفئات المستهدفة من الإجابة على الاستبيان مثل: (الطلبة / أعضاء هيئة التدريس / الموظفين).

‌د - رفع ملف Word على نظام شارك بإسم (نص الرسالة) بحيث يحتوي على نص الرسالة المطلوب إرسالها إلى الشرائح المستهدفة من الإجابة على الاستبيان، مع مراعاة اللغة المستخدمة في الاستبيان.
 3- بعد ذلك تقوم الجهة التابع لها الباحث بتوجيه الطلب إلى عمادة تقنية المعلومات وعمادة البحث العلمي و/أو الجهات الأخرى ذات العلاقة. 4- بعد ذلك ستقوم عمادة تقنية المعلومات بدراسة وتدقيق الطلب مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة. 5- بعد ذلك إن كان الطلب والملفات المرفقة مكتملاً، ستقوم عمادة تقنية المعلومات بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى الشرائح المستهدفة المذكورة في ملف (الشرائح المستهدفة)  وذلك لطلب الإجابة على الاستبيان. 6- إن لم يكتمل طلب الباحث ( عدم وجود موافقات من عمادة البحث العلمي ) ، ستقوم عمادة تقنية المعلومات بإرسال الطلب لعمادة البحث العلمي لاتخاذ اللازم، وإن كان هناك ملفات غير مكتملة على نظام شارك ، ستتواصل عمادة تقنية المعلومات مع الباحث لاستكمال النواقص، وستقوم عمادة تقنية المعلومات بإستكمال باقي الإجراءات عند إكتمال الطلب.​