جامعة الملك فيصل

وحدة المتابعة الميدانية

كلمة مدير الوحدة:

   يطيب لي أن أرحب بكم في صفحة وحدة المتابعة الميدانية والذي نسعى من خلاله إلى التعريف بدور وأهداف وسياسة الوحدة، وإبراز مفهوم واستراتيجية المتابعة والرقابة لمعالجة الملاحظات وعرض أخبار وأنشطة وفعاليات الوحدة واستقبال البلاغات.


وحدة المتابعة الميدانية هي إحدى الإدارات التابعة لوكالة الجامعة وترتبط تنظيمياً بمدير عام المشاريع والصيانة والمرافق، وإيماناً بالدور الحيوي للوحدة فقد تم إنشاؤها بموجب قرار الهيكلة الجديدة للجامعة الصادر برقم 38/2/164 وتاريخ 4/6/1441هـ.


المتابعة الميدانية تكون من خلال مقارنة المنجز بالمستهدف حسب البرنامج الزمني المعد والمعتمد وبدون إهمال لجودة العمل المنجز والسلامة للعاملين.
حيث أن مهمة الوحدة الأساسية هي القيام بمجموعة من الإجراءات والمتابعة وسلسلة العمليات المستمرة الميدانية لرصد أي ملاحظات، أوجه قصور، أو تشوه بصري سواء في المباني أو المرافق أو الموقع العام بهدف المحافظة وحماية الممتلكات من خلال التنسيق مع الإدارات المعنية بما يخدم حماية كل مبنى ومرفق لضمان إصلاح أي ضرر يتعرض له بأقصى سرعة ممكنة وتنمية مفهوم الرقابة الذاتية.
وتسعى الوحدة إلى الرقي بمستوى الأداء و أن تكون المباني والمرافق والمعدات في حالة جاهزية دائمة و التنظيم بما يضمن توفر بيئة عمل جاذبة وصحية تساعد على جودة الأداء وذلك من خلال ممارسة مهامها وصلاحياتها.


نحن في وحدة المتابعة الميدانية نسعى من خلال دعم وتوجيهات سعادة وكيل الجامعة أن يكون عملنا جزءاً من منظومة التطوير المستمر في الوكالة ونتطلع للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحقيق رؤية وتطلعات الجامعة نحو الريادة والتميز.
وفي الختام أكرر شكري وترحيبي بك أخي الزائر لصفحة الوحدة وأرجو أن تجد فيه كل ما تريد من معين المعرفة ونتشرف بتواصلك معنا لتطوير وإثراء الموقع.

والله ولي التوفيق ...

 

مدير وحدة المتابعة الميدانية
 
م.أسامة بن ياسين البغلي



: