الرؤية:
أن تكون الجامعة بيئة نموذجية فاعلة محفزة مستدامة لإثراء المعرفة والتعليم وخالية من مظاهر التشوه البصري لتحسين نوعية و رفع جودة الحياة تحقيقاً لرؤية الجامعة وترسيخاً لمبادئها.
الرسالة:
استمرارية الخدمة والمحافظة على سلامة المباني والمرافق والممتلكات للمساهمة في رفع كفاءة وفاعلية الأنظمة والعمليات في الجامعة.
الأهداف:
- حماية الممتلكات والمقدرات لسلامة المستفيدين وللحد من وقوع المخاطر.
-العمل على التطوير والابتكار بهدف تحسين وتجويد الخدمات المقدمة والتمكين للخبرات والقدرات.
- تحقيق ظروف تشغيل مستقرة وبالتالي توفر بيئة عمل جيدة وتحقيق شروط ومناخ السلامة لمواقع العمل.
- تسخير الموارد المتــاحة من الإمكانيات البشرية والمادية لتقديم خدمات الرقابة و المتابعة ومدى الجاهزية التي يتطلبها العمل لضمان استمرار الأداء التشغيلي لها والوفاء بالالتزامات.
-توظيف نتائج المتابعة الميدانية والتقييم في تحسين العمل بصورة مستمرة.
القيم:
- التميز في الإنجاز.
- التعاون والعمل الجماعي.
- الإخلاص والإتقان.
- المبادرة.
- الكفاءة في الأداء.
- النزاهة والسرية.
المهام:
- القيام بجولات ميدانية في المباني والمرافق داخل الحرم الجامعي والمباني الخارجية التابعة للجامعة، ورصد أي ملاحظات هامة، مواطن قصور، إخلال أو تراخي أو تشوه بصري تتعلق بالصيانة، المشاريع، النظافة أو الزراعة من خلال النموذج المخصص وإرساله إلى الإدارة المختصة لعمل المعالجة اللازمة وعمل الإرشاد والتوجيه والتحفيز والنقد البناء لتحقيق أهداف وكالة الجامعة.
- القيام بجولات ميدانية في الموقع العام داخل الحرم الجامعي والمباني الخارجية التابعة للجامعة لرصد أي مواطن قصور من تشوه بصري أو ملاحظات هامة وأضرار للأرصفة، الطرق الاسفلتية، مظلات مواقف السيارات، البوابات الكهربائية لمواقف السيارات، الإشارات المرورية، الأحواض الزراعية، الأشجار، المسطحات الزراعية، أو اللوحات وخلافه.
- القيام بجولات ميدانية في المنافع والأنظمة الخدمية الأساسية الحساسة و الهامة (محطات تحلية المياه – محطات معالجة المياه – محطات الضخ – محطات المبردات المركزية – آبار المياه الجوفية – المولدات الكهربائية وخلافه) ورصد أي ملاحظات والرفع إلى المختص لعمل المعالجة اللازمة، ومراجعة الحالة التشغيلية لتلك الأنظمة الحيوية ومتابعة معالجة الملاحظات والأعطال.
- القيام بجولات ميدانية وفحص تقييم للمباني بشكل شامل وذلك لأي مناسبات ستقام بها قبل المناسبة بوقت كافٍ والرفع إلى الإدارات المختصة لتلافي أي ملاحظة يتم رصدها.
- تقديم طلبات صيانة لأي أعطال يتم رصدها سواء في المباني أو الموقع العام، وذلك من خلال برنامج الصيانة (مكسيمو) وعمل بيان متابعة دوري مستمر حتى تلافي الملاحظة.
- إعداد تقرير الأداء الشهري والربع سنوي والسنوي إلى الرئيس المباشر موضحاً البلاغات المرسلة إلى الإدارات وعددها وحالتها (منجز – غير منجز – تحت الإجراء) موضحاً نسبة الأداء، ورفع تذكير بشكل دوري لتلافي الملاحظات.
- استقبال الشكاوى المتعلقة بالتشوه البصري وأي ملاحظات هامة من خلال نظام المعاملات الإدارية أو البلاغات الهاتفية، ودراستها والتحقق منها واستكمال الإجراءات اللازمة للمعالجة من خلال إعداد بيان المتابعة مع الإدارات المختصة حتى تلافي الملاحظة.