الأحد 16/01/1441 - 15/09/2019

ادارة الأسكان

 
 
​​​​​​​​​
   
 ​​​​​
 
 

شروط اسكان أعضاء هيئة التدريس:

  1. يتعهد من يتم إسكانه بتسديد التأمين، وبعدم استلام بدل السكن والتأثيث أو معونة السكن ورد ذلك إذا كان قد تم ​الاستلام، وبتسديد المستحقات المالية المترتبة على السكن.
  2. لا يحق للساكن التنازل عن السكن لأحد أبنائه أو بناته أو من يعولهم شرعًا أو غيرهم وفي حالة المخالفة يحق للجامعة المطالبة بإخلاء السكن فورًا، ويسقط حقه في السكن.
  3. لإدارة الإسك​ان الحق بالتأكد من إقامة الساكن وأفراد أسرته في السكن وعدم استخدام السكن لأغراض اخرى.
  4. على الساكن سداد استهلاكه من الماء والكهرباء وفواتير الهاتف، وذلك حسب تنظيم الجامعة.
  5. لا يسمح إجراء أي تعديلات أو إضافات في السكن.
  6. يجب إبلاغ إدارة الصيانة فورًا عن أي عطل أو عيب يظهر له في الوحدة السكنية والسماح لفني الصيانة  بإجراء أعمال الصيانة الوقائية وإصلاح أي خلل أو عيب يتسبب في ضرر للساكنين أو كامل المبنى ومحتوياته وتحمل كافة المسئولية عند منعهم من الإصلاح.
  7. إذا اتلف الساكن أو أضاع أي شيء من السكن يلتزم بإصلاح ما اتلف على نفقته ويدفع قيمة المفقود حسب تقدير الجامعة.
  8. يلتزم الساكن بنظافة سكنة وعليه إعادته بحالة جيدة ونظيفة والمحافظة على نظافة المبنى الذي يسكنه كما يحافظ على نظافة المنطقة السكنية وسلامة موجوداتها مثل الأشجار والأنوار وخلافها.
  9. التقيد بأنظمة المرور وبكل وسائل السلامة لمنع الحوادث وعدم السماح للأطفال أو لمن لا يحملون رخصة بقيادة السيارة داخل المدينة الجامعية.
  10. في حالة وقوف سيارات الساكن بشكل مخالف يطبق عليه نظام المخالفات المرورية
  11. يراعى رمي القمامة والنفايات في الأماكن المخصصة لها بعد وضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق.
  12. الالتزام بقواعد الآداب العامة في المظهر والسلوك والتعامل مع الآخرين.
  13. يراعى عدم لعب الأطفال في مداخل وصالات وممرات المرافق العامة، أو تخزين الدراجات والممتلكات الشخصية في هذه الأماكن منعًا لإزعاج الآخرين، ويتحمل ولي الأمر قيمة ما يتسبب ابناؤه أو ضيوفه في الإتلاف من ممتلكات الجامعة داخل وخارج مسكنه وهو مسؤول عن تصرفات ضيوفه وأطفالهم ومن يعمل لديه.
  14. تعاد البطاقة الخاصة بالسيارة عند إخلاء السكن أو في حالة بيع السيارة للغير حتى وان كانت ممزقة.
  15. ترشيد استخدام الكهرباء والمياه واستخدامها في الأغراض الضرورية والاسترشاد بالإجراءات الصادرة من الوزارات والجهات المختصة بهذا الشأن.
  16. عند تحديد وحدة سكنية جاهزة لمنسوبي الجامعة، وتأخر عن استلامها لمدة (30 يومًا) من تاريخ إبلاغه، يسقط حقه في الوحدة السكنية ويتعهد الساكن بالانتقال خلال شهر إلى الفيلا السكنية.
  17. عند وجود خطر يتطلب الدخول الفوري للوحدة السكنية، والساكن وعائلته غير موجودين تفتح الوحدة السكنية من قبل اللجنة الفنية ويتم إعداد محضر بذلك ويبلغ الساكن بما حدث.
  18. يمنع تشغيل عماله السكن في أعمال خاصة داخل الوحدة السكنية أو غسيل السيارات وعدم تشغيل عمالة ليسوا على كفالة الساكن ويتحمل أي ضرر يقع على الآخر او الممتلكات.
  19. عدم اقتناء الحيوانات.
  20. عدم إسكان السائقين في الوحدات السكنية.
  21. يبلغ الساكن بالسلوكيات الخاطئة التي تظهر من ابنائه أو زائريهم مثل (إزعاج الآخرين المجاورين لوحداتهم السكنية بالضوضاء والصخب) بناءً على تقرير من إدارة الأمن الجامعي وفي حالة التكرار يطالب بإخلاء السكن وفق الضوابط المحددة لذلك.
  22. يسقط حق الساكن في الاستمرار في سكن الجامعة في الحالات الآتية:
  1. إذا بلغ ثلاث مرات عن مخالفته أو أحد أفراد أسرته أو زواره أو العمالة المستخدمة لشروط الإسكان.
  2. في حالة وجود مخالفة تقررها الجهات ذات العلاقة في السكن أو خارجه مثل الأضرار بحياة أو ممتلكات أو التحرش بالساكنين وزائريهم أو حدوث سرقة لممتلكات الساكنين.
  3. اجراء اضافات وتعديلات في السكن والتعدي على الأراضي المجاورة.
  4. الاستقالة أو الفصل أو إنهاء العقد بمعرفة الجامعة.
​​​​