الأربعاء 16/03/1441 - 13/11/2019
 
 
نبذه عن الوكالة

تعود البذرة الأساسية لوكالة الجامعة إلى عام 1422 هـ حيث ارتأت الإدارة العليا للجامعة ونتيجةً للتوسع والتطوير الكبير الذي شهدته الجامعة بإنشاء مكتب للإشراف على الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة وذلك للنهوض بالأعمال الإدارية والمالية بالجامعة ودفعها لتواكب التوسع الذي حدث في الجامعة، وقد مارس المكتب عمله بالإشراف على الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة مما دفع العمل بالجامعة نحو المزيد من التقدم وإدخال العديد من الأنظمة الإدارية والمالية والتي كان لها الأثر في تحسين سير العمل.

ورغبة في المزيد من التطور رأت الجامعة إنشاء وكالة تعنى بالشؤون الإدارية والمالية تحت مسمى وكالة الجامعة تحل بديلاً عن مكتب الإشراف على الشؤون الإدارية والمالية حيث صدرت موافقة مجلس التعليم العالي في جلسته التاسعة والخمسين والمعقودة بتاريخ 26/4/1431 هـ على إنشاء وكالة بجامعة الملك فيصل تحت مسمى " وكالة الجامعة" وذلك بموجب القرار رقم (9/59/1431) حيث تمت موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي – يحفظه الله – على محضر الجلسة بالتوجيه البرقي رقم 7013/م ب بتاريخ 28/9/1431 هـ.

ان وكالة الجامعة تسعى دائماً لدفع عجلة التقدم في تطوير النظام الإداري والمالي وكذلك العمل على تطوير سبل العمل في الإدارة العامة للمشاريع والصيانة والخدمات العامة وكذلك القطاع الأمني من أجل تحقيق طموحات وتطلعات الجامعة. وتضم الوكالة العديد من الإدارات والوحدات واللجان ويشرف عليها ذوي خبرات كفاءات عالية. كما تعتبر وكالة الجامعة العصب الحيوي والمهم والذي يساعد في بناء ودعم ومتابعة تنفيذ خطط الجامعة الاستراتيجية.


  • عن الوكيل
  • المهام والصلاحيات
  • اللجان
  • الهيكل التنظيمي
  •