Statistics3

الأحد 11/04/1441 - 08/12/2019

ادارة الاحصاء والبيانات

 

البيانات المفتوحة​ 

مقــــدمـــة

البيانات المفتوحة هي البيانات التي يُمكن لأي فرد الوصول اليها بحرية ودون قيود تقنية أو مالية أو قانونية، واستخدامها، وتعديلها، ومشاركتها لأي غرض كان، مع مراعاة متطلبات الرخصة القانونية التي تم نشر تلك البيانات بموجبها. 

 

رخصة الاستخدام

مستخدمو البيانات المفتوحة:

تتيح جامعة الملك فيصل إمكانية الاطلاع على البيانات المفتوحة لمستخدمي بوابتها الالكترونية على مسؤوليتهم الشخصية، لكافة المستخدمين مجانا.

مسؤولية مستخدمي البيانات:

يكون مستخدم البيانات المفتوحة مسؤولاً عن إعادة استخدام البيانات في البوابة الإلكترونية للجامعة، ولا يجب أن ينتج عن إعادة استخدام هذه البيانات أي أخطاء تتعلق بمحتوى البيانات ومصدرها وتاريخها.

مسؤولية جامعة الملك فيصل:

§    تعتبر جامعة الملك فيصل غير مسؤولة عن أي ضرر أو سوء استخدام تتعرض له الجهات نتيجة استخدام هذه البيانات المنشورة بالبوابة الإلكترونية للجامعة.

§    الجامعة أنها لا تتحمل أي مسؤولية نحو مستخدمي هذه البيانات وما قد يقع لهم من أضرار.

§    تحتفظ جامعة الملك فيصل بحقها في حذف أو تعديل البيانات المفتوحة على بوابتها الالكترونية.

شروط إعادة الاستخدام: 

§    يجب على المستخدم عدم تحريف هذه البيانات أو مصدرها.

§    يجب ‌ألا تستخدم هذه البيانات في أغراض سياسية أو لدعم نشاط غير مشروع أو إجرامي أو في تعليقات عنصرية أو تميزية أو التأجيج أو التأثير السلبي في الثقافة أو المساواة أو التحريض أو أي نشاط غير نظامي أو مخالف لعادات المملكة وتقاليدها.

§    يجب عند استخدام هذه البيانات الإشارة إلى أن مصدرها (البوابة الإلكترونية لجامعة الملك فيصل)، مع وضع رابط البوابة الإلكترونية لجامعة الملك فيصل للمحافظة على الملكية الفكرية للبيانات ومصداقيتها وصحة مصدرها.

 

 

مكتبةالبيانات المفتوحة:



الموضوع

الفئة

تاريخ النشر

امتداد

XLSX

امتداد

Docx

امتداد

PDF

إحصاءات الجامعة

احصائية العام 1440 - 1441 هــ






احصائية العام 1439 - 1440 هــ 






 

ارشادات الاستخدام

§    يحق لكل مستخدم سهولة الوصول إلى البيانات المطلوبة إما من خلال البحث باستخدام الكلمات المفتاحية أو الفئة التي تم تصنيف البيانات بها. 

§    يحق له أيضا تحميلها، فتحها، تصفحها، واستخدامها في صيغة اكسيل من خلال برنامج اكسيل، وعمل ترتيب وترشيح للبيانات.

§    كما يمكنه عمل تكامل مع البرامج الأخرى لاستخدام البيانات المفتوحة مثل برامج الهواتف الذكية، أو التطبيقات الأخرى (من خلال الامتداد دون الحاجة إلى تحميلها على الحاسوب) باستخدامها من خلال رابط الملف مباشرة.

 

 

​​