إدارة الإحصاء والبيانات
تعتبر إدارة الأحصاء والبيانات من الإدارات الحديثة والرائدة بالجامعة حيث توفر الإحصاءات والمعلومات عن كافة الأنشطة الإدارية والمالية والأكاديمية، وكذلك القيام بإعداد الأدلة والتقارير الإحصائية عن كافة أنشطة الجامعة التى تخدم متخذي القرار من أجل تخطيط مستقبل ناجح، وقد أنشئت هذة ألإدارة بقرار من معالي مدير الجامعة رقم 38/2/263 بتاريخ 29/4/1431هـ وترتبط مباشرة بسعادة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع.
مهام واختصاصات الإدارة
1- جمع البيانات الإحصائية المفصلة عن كافة نشاطات الجامعة والكليات والعمادات والمراكز التابعة.
2- تنظيم البيانات بأساليب تسهل عملية التخزين والوصول على المعلومات وقت الحاجة.
3- اعداد الدراسات الإحصائية التي تساعد إدارة الجامعة على اتخاذ القرارات.
4- تزويد مختلف الجهات بالإحصاءات والبيانات التي تحتاجها.
5- خدمة الباحثين وطلبة الدراسات العليا عبر تقديم الإحصاءات المناسبة.
6- أية مهام أخرى تكلف بها.
أهداف الإدارة
1- جمع وتبويب وتصنيف البيانات والإحصاءات الخاصة بالجامعة ووضع أسس لتخزينها واسترجاعها ومعالجتها.
2- تزويد الجهات المعنية بالبيانات والمعلومات الإحصائية وفقا للقواعد المنظمة لذلك.
3- اعداد وإصدار النشرات والكتب الإحصائية السنوية واستنباط المؤشرات المتعلقة بقياس أداء مختلف وحدات الجامعة.
4- تقديم الاستشارات الفنية والمهنية ، تنفيذ البرامج التدريبية في المجال الإحصائي إضافة إلى إجراء الدراسات والمسوحات الإحصائية ذات العلاقة بأنشطة الجامعة.