تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

أمانة مجلس الجامعة

نبذة عن أمانة مجلس الجامعة:

   يُعقد مجلس الجامعة مرة في كل شهر، وذلك برئاسة معالي وزير التعليم، وحضور الأميـن العام لشؤون مجلس الجامعات، ويتــــولى معالي مدير الجامعة منصب نــائـــب الرئـيــس، كما يتـــولى أي عضـــو من أعضاء المجلس منصب أميـن مجلس الجامعة (يتم ترشيحه من مجلس الجامعة)، ويتكون أعضاؤه من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات الـمساندة.


 الهــــدف العـــام:

   هي إدارة تنفيذية تتولى الإشراف على الأنشطة الإدارية والتنظيمية لمجلس الجامعة وما يتصل بـها من تسهيلات وأعمال دعم ومساندة في ضوء الأنظمة ذات العلاقة والتعليمات الصادرة عن الإدارة العليا للجامعة.


الـمهـــام :

 

  1. 1.الإشراف الإداري على أعمال أمانة مجلس الجامعة ومنسوبيها وتوزيع العمل بينهم واقتـراح الوسائل والسبل التي تساهم في فاعلية العمل بأمانة مجلس الجامعة.

    2.تحديد مواعيد جلسات مجلس الجامعة لكل عـــام جـامعي بالتنسيق مع أمين عام مجلس شؤون الجامعات.

    3.مباشرة الأعمال التحضيرية والإجرائية لانعقاد مجلس الجامعة.

    4.توجيه الدعوة لأعضاء مجلس الجامعة وإبــــلاغ الجهات ذات العلاقة بـموعد الاجتماع.

    5.تلقى المواضيع المطلوب عرضها على مجلس الجامعة والتأكد من استكمالها للإجراءات النظامية وإعداد المذكرات الخاصة بـها، بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

    6. إعـــــداد ونسخ الـمذكرات الـمطلوب عرضها على مجلس الجامعة وذلك بعد التأكد من استكمالها للشكل النظامي وعرضها على صاحب الصلاحية.

    7.إعداد محاضر الجلسات وإعداد الخطابات التنفيذية للقرارات الصادرة من مجلس الجامعة.

    8.متابعة نسخ محاضر الجلسات والخطابات التنفيذية للقرارات الصادرة من مجلس الجامعة.

    9.إعداد بيان بعدد الجلسات التي حضرها أعضاء مجلس الجامعة تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة لصرف المكافأة المستحقة لكل عضو.

    10.تزويد مكتب رئيس الجامعة ووكلائها والعمداء والإدارة القانونية بمحاضر مجالس الجامعة في حال طلبها.

    11. إعداد ونسخ قرارات معالي رئيس الجامعة التي تصدر لبعض المعاملات تفويضاً عن مجلس الجامعة.

    12.أرشفة تفويضات معالي رئيس الجامعة بكامل الـمعاملة وحفظها للرجوع لـها عند الحاجة.

    13.حفظ محاضر الجلسات والمذكرات الخاصة بمجلس الجامعة.

    14.الموافقة على منح الإجازات الاضطرارية والعادية لمنسوبي مكتب الأمانة العامة وإبلاغ إدارة شئون الموظفين لإصدار القرارات اللازمة.

    15.الإبلاغ عن مباشرة منسوبي مكتب الأمانة العامة للعمل وتزويد إدارة المتابعة بصورة من ذلك وكذلك إخطار إدارة المتابعة بحالات التأخير والغياب وترك العمل لاتخاذ اللازم نظامياً.

    16.اعتماد تقاويـم الأداء الوظيفي الخاصة بـمنسوبي الأمانة.

    17.إعداد تقرير سنوي عن إنجازات مكتب الأمانة العامة ورفعه إلى رئيس الجامعة.

    18.الاتصال المباشر بالجهات ذات العلاقة باختصاصه مع مراعاة المستوى الوظيفي.

 

 

: