الثلاثاء 15/03/1441 - 12/11/2019

أمانة مجلس الجامعة

 
 
 

نبذة عن أمــانــة مجلس الجامعة:

هي إدارة تنفيذية تتولى الإشراف على الأنشطة الإدارية والتنظيمية لمجلس الجامعة وما يتصل بـها من تسهيلات وأعمال دعم ومساندة في ضوء الأنظمة ذات العلاقة والتعليمات الصادرة عن الإدارة العليا للجامعة.

يُعقد مجلس الجامعة مرة في كل شهر، وذلك برئاسة معالي وزير التعليم، وحضور الأميـن العام للجــنــة الـمؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي، ويتــــولى معالي مدير الجامعة منصب نــائـــب الرئـيــس، كما يتـــولى أي عضـــو من أعضاء المجلس منصب أميـن مجلس الجامعة (يتم ترشيحه من مجلس الجامعة)، ويتكون أعضاؤه من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات الـمساندة.

مهام ومسؤوليات أمــانــة مجلس الجامعة:

 

  1. تحديد مواعيد جلسات مجلس الجامعة لكل عـــام جـامعي بالتنسيق مع الأميـن العام للجــنــة الـمؤقتة القائمة باعمال مجلس التعليم العالي.
  2. استقبال الـمذكرات الـمطلوب عرضها على مجلس الجامعة والتأكد من استكمالها بعد استيفاء كامل الـمسوغات والتأكد من مطابقتها للأنظمة واللوائح.
  3. إعـــــداد ونسخ الـمذكرات الـمطلوب عرضها على مجلس الجامعة وذلك بعد التأكد من استكمالها للشكل النظامي وعرضها على صاحب الصلاحية.
  4.  إعـــــداد جــــــداول الأعمال للجلسات.
  5. توجيه الدعوة لأعضاء مجلس الجامعة وإبــــلاغ الجهات ذات العلاقة بـموعد الاجتماع.
  6. إعـــــداد ونسخ وتنسيق محاضر اجتماعات جلسات مجلس الجامعة وعرضها على صاحب الصلاحية للتوقيع تمهيداً للرفع إلى معالي وزير التعليم.
  7.  إعــــــداد ونسخ القرارات التنفيذية الصادرة من مجلس الجامعة تـمهيداً لتوقيعها من صاحب الصلاحية.
  8. إعداد ونسخ بيان يوضح فيه حضور أعضاء مجلس الجامعة لكل جلسة لاستكمال الإجراءات النظامية لصرف الـمكافــأة الـمستحقة لكل عضو.
  9.  أرشفة محاضر جلسات مجلس الجامعة وجميع الـمذكرات والقرارات التنفيذية وجداول الأعمال التي تـم عرضها على المجلس، للرجوع لـها عند الحاجة
  10. إعداد ونسخ قرارات معالي مدير الجامعة التي تصدر لبعض المعاملات تفويضاً عن مجلس الجامعة.
  11.  أرشفة تفويضات معالي مدير الجامعة بكامل الـمعاملة وحفظها للرجوع لـها عند الحاجة.