الثلاثاء 15/03/1441 - 12/11/2019

إدارة العلاقات الثقافية

 
 
 
 

مهام الإدارة :

        1-        متابعة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين وزارة التعليم العالي بالمملكة ومثيلاتها في الدول الشقيقة والصديقة في المجالات ذات العلاقة بالجامعة والتنسيق في ذلك مع المشرف العام على الإدارة العامة للتبادل والتعاون المعرفي.

        2-        اقتراح أفضل السبل لتنمية العلاقات الثقافية بين الجامعة والجامعات ومراكز البحوث الأخرى محلياً وعالمياً وآليات تفعيل مثل تلك العلاقات وتجديدها متى دعت الحاجة لذلك

        3-        العمل على تمكين الجامعة من إيصال رسالتها الثقافية والتعريف بمنجزاتها العلمية إلى المحافل المعنية محلياُ ودولياً .

        4-        العمل على تغطية الاستفادة وتبادل الخبرات والتجارب مع الجامعات المتميزة محلياً وعالمياً  والتنسيق في ذلك مع المشرف العام على الإدارة العامة للتبادل والتعاون المعرفي

        5-        المساهمة في إبراز مكانة الجامعة محلياً وعالمياً من خلال مشاركتها في اللقاءات الثقافية والمعارض المصاحبة لها .

         6-         اقتراح خطة سنوية لحركة المؤتمرات والندوات وورش العمل واللقاءات والمعارض العلمية والثقافية المحلية والعالمية ، وجدولتها لتمكين الجامعة ومنسوبيها من المشاركة بفعالية في مثل تلك النشاطات ، وعرضها على المشرف العام على إدارة التبادل والتعاون المعرفي .

        7-        متابعة تنفيذ برامج تبادل الزيارات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعة والجامعات المحلية والعالمية .

        8-        مساعدة أعضاء هيئة التدريس في إنهاء إجراءات التفرغ العلمي وتعميم نتائج إنتاجهم العلمي بعد إنهائهم تلك البرامج .

        9-        تعميم الاستفادة من التقارير التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس والباحثون بعد حضورهم المؤتمرات والندوات وغيرها من اللقاءات العلمية .

      10-      متابعة اشتراك الجامعة في الاتحادات الجامعية والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية وإيجاد أفضل السبل لاستفادة الجامعة ومنسوبيها مما تتيحه تلك المنظمات والهيئات من برامج علمية وبحثية .

      11-      تقديم المساعدة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين لوضع نتائج أبحاثهم موضع التطبيق وذلك من خلال الاتصال بالشركات والمصانع والمؤسسات ذات العلاقة مما قد يكون له مردود إيجابي على الجامعة ومنسوبيها من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى .

      12-      متابعة العمل على إنشاء قاعدة بيانات لبرامج التعاون الثقافي لسهولة الرجوع لها واستخراج التقارير اللازمة عند الحاجة .

      13-      إيجاد آلية مناسبة لموافاة منسوبي الجامعة ذوي العلاقة بكل ما يستجد بالجامعة من اتفاقيات وبرامج ومساعدة الراغبين منهم للاستفادة من تلك البرامج المتاحة .