الاثنين 13/06/1440 - 18/02/2019

معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة يشيد بتوجه جامعة الملك فيصل الاستراتيجي ويؤكد عمق الارتباط والتكامل بين الوزارة والجامعة

 
اطلع على أبرز منتجات الجامعة البحثية والاقتصادية
معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة يشيد بتوجه جامعة الملك فيصل الاستراتيجي ويؤكد عمق الارتباط والتكامل بين الوزارة والجامعة
المركز الجامعي للاتصال والإعلام/ إعداد وتصوير:  أ.ماجد البوجابر
استقبل معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي صباح  يوم الخميس الموافق 2-6-1440هــ معالي المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة والوفد المرافق له، وذلك بحضور أصحاب السعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر النجار، وسعادة مدير عام مديرية الزراعة بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني وعدد من مسؤولي الوزارة والجامعة.
وقد تجول معاليه في مستهل زيارته للجامعة في معرض المنتجات البحثية والاقتصادية، واطلع على أبرز الابتكارات والمنتجات البحثية والاقتصادية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكليات والمراكز البحثية بالجامعة.
بعد ذلك تم عقد اجتماع ضم الفريق الإشرافي بين الوزارة والجامعة في مقر المشروع المخصص لمبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة بمبنى المراكز البحثية بالجامعة، حيث تمت مناقشة مستجدات سير العمل في تنفيذ المشروع.
عقب ذلك توجه الجميع للقاعة والتي عقد فيها اللقاء التعريفي، حيث استهل معالي مدير الجامعة اللقاء بكلمة رحب فيها بالضيف الكريم، مؤكدًا في الوقت ذاته أهمية التعاون ما بين جامعة الملك فيصل ووزارة البيئة والمياه والزراعة بما يعزز دور الطرفين التنموي، ويحقق تطلعات رؤية الوطن 2030.
بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة جامعة الملك فيصل ومنجزاتها في شتى المجالات البحثية والأكاديمية وخدمة المجتمع.
ثم قدم عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور مقبل بن مشاري العيدان عرضًا تقديميًّا بعنوان "هوية جامعة الملك فيصل" كما قدم المشرف على واحة الأحساء للابتكار والتقنية ومركز ريادة الأعمال الدكتور عبدالمحسن بن حسين العرفج عرضًا تقديميًّا آخر حول مشروع "واحة الأحساء للابتكار والتقنية".
بعد ذلك ختم معالي نائب الوزير اللقاء التعريفي بكلمة أكد فيها على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وجامعة الملك فيصل بما يخدم المجالات البحثية كافة لخدمة الأهداف والخطط المشتركة بين الطرفين، مثمناً معاليه حفاوة الاستقبال والدعوة التي تلقاها من إدارة الجامعة للوقوف على جديد الجامعة في مجالات المنتجات البحثية الاقتصادية المتنوعة.
بعد ذلك قام معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي بتقديم هدية تذكارية لمعالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من مؤلفات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
ثم قام الوفد الضيف بزيارة لمحطة الأبحاث والتطوير، حيث كانت هناك جولة على البيوت الزراعية المحمية بالمحطة ومصنع الألبان ومحلب الأبقار واسطبلات الخيول ليختتم بذلك زيارته لجامعة الملك فيصل.
وقد عبر معالي النائب في سجل الزيارات عن سعادته بزيارته الأولى لصرح جامعة الملك فيصل، ولقاء معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي وزملائه، مبديًا سروره بهذا الطموح وبتوجه الجامعة وخطتها الاستراتيجية، وما اطلع عليه من إمكانيات تعكس الدعم السخي للحكومة الرشيدة يحفظها الله في ظل رؤية المملكة 2030، مؤكدًا على ضرورة أن تزداد في إثر ذلك علاقة الجامعة مع الوزارة ارتباطًا وتكاملا متمثلا ذلك في مبادرتي تطوير الممارسات الزراعية وسعودي فاب، متطلعًا معاليه إلى مزيد من التكامل والنجاح لتحقيق الريادة للوطن الحبيب.
 
11gkghg.jpg
12ghkgh.jpg
13ghkghk.jpg
14gkgh.jpg
15gkgh.jpg





آخر الأخبار