الاثنين 13/06/1440 - 18/02/2019

مركز الترجمة والتأليف والنشر في جامعة  الملك فيصل يصدر كتابين جديدين


مركز الترجمة والتأليف والنشر في جامعة

الملك فيصل يصدر كتابين جديدين 

 

في إطار حرص جامعة الملك فيصل ممثلة في مركز الترجمة والتأليف والنشر على تشجيع حركة التأليف والترجمة والنشر في المملكة العربية السعودية فقد صدر مؤخراً عدد من الكتب، منها:

 

 الدليلُ الأساسيُّ للتَّغلُّبِ على مُعَوِّقاتِ

تَفَاعُلِ البلمرة المتسلسل PCR

  

تأليف:

مايكل ل. التشلر

ترجمة:

د. عبدالله موسى الزهراني

 

ملخص الكتاب:

يقع الكتاب في 94 صفحة من القطع الصغير، وهو يساعد الباحث العربي الذي لا يجيد الإنجليزية في تخطي بعض المصاعب التي قد تعترضه أثناء إجراء تفاعلات البلمرة PCR. لقد أحدثت تقنية تفاعل البلمرة PCR ثورة في علم الأحياء الجزيئية في الآونة الأخيرة، وأصبحت توظف في المختبرات العلمية والطبية بشكلٍ روتيني ويومي حول العالم. يتحدث الكتاب عن مشاكل تفاعل البلمرةPCR من جانبي المظهر Appearance، وكذلك الأسباب المحتملة والإجراءات المقترحة Causes and actions.

 

الاستجابة للنشاط التعزيزي في الرياضيات


تأليف:

بأول ريكوميتي و برادلي وينزل

ترجمة:

د. ماهر بن محمد العرفج

 

ملخص:

يقع الكتاب في 235 صفحة، يقدم توصيات علمية للمعلمين في المبادئ التي تقوم عليها أطر الاستجابة للأنشطة التعزيزية في الرياضيات. كما يستعرض الكتاب الموضوعات الرئيسة في تعلم الرياضيات؛ كالحس العددي والأرقام الصحيحة، والعمليات الأساسية المرتبطة بها، وتعليم الكسور والأعداد العشرية، والنسب المئوية، وعدداً من الموضوعات الأخرى، مع تسليط الضوء على استراتيجيات حل المشكلات والبرامج الشائعة المرتبطة بها، وإمكانية توظيف برنامج الاستجابة للنشاط التعزيزي مع فئات مختلفة من الطلبة، وأوجه التعديل المقترحة عليه.

آخر الأخبار