الاثنين 13/06/1440 - 18/02/2019

كلية التربية " أقسام الطالبات " تنظم نشاطاً لطالباتها بعنوان " لون حياتك "

 
كلية التربية " أقسام الطالبات " تنظم نشاطاً لطالباتها بعنوان " لون حياتك "
بتوجيه من سعادة عميد كلية التربية الدكتور سميحان بن ناصر الرشيدي، وبإشراف من سعادة وكيلة كلية التربية لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة اعتدال بنت عبدالرحمن حجازي، نظَّمت الكلية بأقسام الطالبات ممثلةً بقسم التربية الفنية نشاطاً بعنوان " لون حياتك" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 30/ 5/ 1440هـ، في بهو الكلية، بمتابعة من سعادة رئيس القسم الدكتور محمد بن عبداللطيف الملا، ومن كافة عضوات هيئة التدريس في القسم.
ويهدف هذا النشاط إلى إيضاح أهمية الفن للفرد، والتأكيد على دوره في التنمية الشاملة للمجتمع في ظل رؤية ورسالة وأهداف القسم.
ويأتي النشاط تأكيداً على أهمية الشراكة المجتمعية، وأدوارها مع البيئة الاجتماعية المحيطة، وصلتها بالعملية التعليمية، وذلك لبناء جسور من العلاقات والثقافات والمفاهيم المشتركة والمتبادلة، والتي من أهم أدوارها المساهمة الإيجابية في إنجاح البرامج التعليمية والاجتماعية، وأيضاً إشباع الحاجات وحل المشكلات، وتحقيق التعاون والتكامل بين الوحدات المختلفة، وتوفير إحساس قوي بالانتماء والمساعدة على تحقيق أهداف التعليم، وتحقبق الجودة في الأداء، بالإضافة إلى أنها تنمي لدى الأفراد روح العطاء وحب العمل.
وقد اشتمل النشاط على (12)  ورشة عمل مست مجالات مختلفة في الفنون  وأهم مجالاته التي يتناولها سوق العمل، كورش: الحفر على " اللينو "، والتشكيل الخزفي، وجماليات الخط العربي، والتصميم الداخلي، والطباعة على الخشب، والتشكيل الفني للحلي، وصباغة المنسوجات، والتصوير التشكيلي، وتقنية السيجر افيتو في معالجة السطح الزخرفي، والرسم بالحاسب الآلي، والألوان المائية، وعدسة " أفكار للتصوير الفوتوغرافي".
وقد تميزت جميع الورش بالتواصل التفاعلي بين عضوات هيئة التدريس والطالبات  وطريقة العرض المشوقة التي احتوت على تجهيزات مختلفة من الأدوات الفنيَّة مما جذب عدداً كبيراً من الطالبات.
وقد تمت استضافة العديد من الفنانات التشكيليات من المنطقة الشرقية وهن: تهاني طلال الشليان ووفاء السلطان وسلمى الشيخ وخديجة العبد وحوراء الهلال،  ومن بينهن فنانات من صاحبات المشاريع الصغيرة والحرف اليدوية المتنوعة المتميزة، التي تعتمد على المهارات والقدرات الفردية،  التي من شأنها أن تحفز الطالبات على الابتكار واتساع رؤيتهن المستقبلية لبدء مشروعاتهن الصغيرة والانخراط في سوق العمل.​

آخر الأخبار