الاثنين 13/06/1440 - 18/02/2019

عمادة التطوير وضمان الجودة تختتم برنامجا تدريبيا بعنوان (آداب التواصل الإلكتروني وإتيكيت الإيميل) لـلـموظفات

 
عمادة التطوير وضمان الجودة تختتم برنامجا تدريبيا بعنوان
(آداب التواصل الإلكتروني وإتيكيت الإيميل) لـلـموظفات
إعداد / أ. حورية الشمري
بتوجيه من سعادة عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور مقبل بن مشاري العيدان، اختتمت العمادة فعاليات البرنامج التدريبي (آداب التواصل الإلكتروني وإتيكيت الإيميل) قدمته سعادة الدكتورة فاتن ضاوي المحناء للـموظفات في قاعة 4048بعمادة التطوير وضمان الجودة، يوم الخميس 2 / 6 /1440هـ بحضور  (34) مشاركة.
وبيَّنت سعادتها أن البرنامج يساعد المتدربات على تنمية مهارات التواصل الإلكتروني عبر الإيميل لما للتواصل بين الأفراد من أهمية حيث يعد من أهم عمليات التفاعل الإيجابي في بيئة العمل ولأن التقنية في الوقت الحاضر واقع يفرض نفسه في شتى مناحي الحياة أصبح البريد الإلكتروني أداة اتصال مهمة في إدارة الأعمال الحكومية.  حيث تستخدم نظم البريد الإلكتروني بشكل متزايد في إرسال الوثائق الرسمية والمراسلات الخارجية وفي دعم كافة العمليات الحكومية. ولا شك أن التنظيم الجيد للبريد الإلكتروني سوف يسهل كثيراً من الأعمال داخل المنظومة ويقضي على المهام الروتينية المتكررة ويسهل تدفق سير العمل. لذلك كان من المهم إجادة المتدربات لهذه المهارات لتحسين جودة ادائهن ليساهم في رفع جودة أداء المنظومة التي تتبع لها.
وأضافت سعادتها أن البرنامج يهدف إلى تعريف المتدربات بالكتابة الفنية من مهارات تنظيمية ومهارات أسلوبية ولغوية ومهارات فكرية يجب أن تتوافر في البريد الإلكتروني قبل إرساله. وكذلك مجالات استخدام البريد الإلكتروني حيث أصبح يستخدم بفاعلية في بث ونشر المعلومات بين إدارات المنظمة عبر قوائم التوزيع البريدية ونشر التقارير والتعليمات بين مجموعات العمل بالمنظمة ونشر الجداول والمقابلات ومحاضر الجلسات ومذكرات اللجان المشتركة والاحتفاظ بمسودات الوثائق وتعريف المتدربة أيضاً بالفرق بين رسائل البريد الإلكتروني التي تعد وثائق رسمية وذات قيمة دائمة عن غيرها مع توضيح عدد من نماذج الرسائل الإلكترونية الصحيحة التي تتوافر فيها جميع الشروط ونماذج لرسائل أخرى وتوضيح أين الخلل فيها ليتسنى للمتدربة تمييز الفرق بينهما وإتقانها للمهارات المطلوبة بالإضافة أيضاً إلى عدد من الأنشطة والتطبيقات العملية دارات من خلالها مجموعة من النقاشات تم من خلالها الإجابة عن مجموعة من أسئلة المتدربات لتتحقق بذلك الفائدة المرجوة وتكون المخرجات ذات جودة عالية تواكب أهداف المنظمة.​

آخر الأخبار