الاثنين 13/06/1440 - 18/02/2019

عمادة التطوير وضمان الجودة تختتم برنامجا تدريبيا للموظفات بعنوان (كيف تنمي الوعي المعلوماتي لدى المستفيدين)

 
عمادة التطوير وضمان الجودة تختتم برنامجا تدريبيا للموظفات بعنوان
(كيف تنمي الوعي المعلوماتي لدى المستفيدين)
إعداد / أ. حورية الشمري
بتوجيه من عميد التطوير وضمان الجودة سعادة الدكتور مقبل بن مشاري العيدان وبمتابعة من وكيلة العمادة سعادة الدكتورة فاتن بنت ضاوي المحناء، اختتمت العمادة فعاليات البرنامج التدريبي (كيف تنمي الوعي المعلوماتي لدى المستفيدين) قدمته سعادة الأستاذة آلاء يحيى الأقطش للـموظفات، في معمل 1064 التابع لعمادة التطوير وضمان الجودة، يوم الثلاثاء 30 / 5 / 1440هـ بحضور  (19) مشاركة.
وبيَّنت سعادة الوكيلة أن هذا البرنامج التدريبي يسعى لتوضيح مدى أهمية المعلومات والتي هي إحدى الركائز الأساسية لتكوين المعرفة عند الأفراد، وتحسين حياتهم وإنجاز المهام والأعمال الموكلة لهم باستخدام أفضل وأسرع المصادر وكيفية استخدامها بفاعلية وتوظيفها للغايات المرجوة. وكذلك تزويد المتدربات بمجموعة من الكفايات المعرفية والمهارات المتعلقة بالمعلومات المهنية عن الوعي المعلوماتي مثل الانفجار المعرفي وتوضيح التحديات الناتجة عنه. وأهمية دور الجامعات في تنمية الوعي المعلوماتي وآليات توظيفها.
وأضافت سعادتها أن البرنامج يهدف إلى تنمية الوعي المعلوماتي لدى المتدربات وأهدافه وأهميته بالإضافة إلى مجموعة من المصطلحات المعلوماتية. كما تم توضيح مستويات ومعوقات الوعي المعلوماتي. وتعريف المتدربة أيضاً بمفهوم الوعي المعلوماتي والوعي المعرفي من خلال توظيف مهارات الوعي المعلوماتي في بيئة العمل مثل إطلاق مبادرات متعلقة بالوعي المعلوماتي وإمكانية التشغيل والاتصال مع الأجهزة التكنولوجية كالحاسباتِ وغيرها وإمكانية حل المشكلات باستخدام تكنولوجيا المعلومات. واختتم البرنامج بتوضيح كيفية تحديد واستخدام المصادر البديلة للمعلومات واستيعاب وفهم النظم الفرعية الآلية أو الشبكات مما يساهم بشكل مباشر في رفع جودة أداء الموظفة إلى مستوى عال تضيفه للمنظومة التي يعمل بها.​

آخر الأخبار