الأحد 20/03/1441 - 17/11/2019

كلية العلوم الزراعية والأغذية

 
 

 

الحمد لله رب العالمين و به نستعين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين،

بداية أود أن أرحب بك أيها الزائر لموقع كلية العلوم الزراعية و الأغذية، الكلية التي انطلقت مع انطلاقة جامعة الملك فيصل في عام 1395هـ و كانت إحدى الكليات المؤسسة لهذه الجامعة. وأود هنا أن تسمح لي من خلال عدد من السطور أن أعرف بهذه الكلية تعريفا موجزا. تضم كلية العلوم الزراعية و الأغذية ثمانية أقسام علمية كل قسم يقدم ثلاث برامج تخصصية جميعها تمنح درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية و الأغذية، بالإضافة إلى أن أغلب هذه الأقسام تمنح درجة الماجستير في تخصصاتها. تركز الكلية في تقديم برامجها المختلفة على التدريب في موقع العمل بالإضافة إلى ما تقدمه من دروس نظرية و عملية و زيارات ميدانية. و لتحقيق ذلك فإن الكلية أسست و وطدت علاقات قوية مع الكثير من الشركات الزراعية المنتشرة في ربوع وطننا الغالي لدعم برامجها التدريبية في مختلف فروع العلوم الزراعية.

يعرف عن الكلية نشاطها البحثي الكبير و فوزها بكثير من المنح المالية الكبيرة الداعمة لمسيرة البحث العلمي في الجامعة. كما يعرف عنها إسهاماتها المتميزة في إقامة الندوات و المؤتمرات العالمية و ورش العمل المختلفة في العلوم الزراعية. بالإضافة إلى ذلك فإن للكلية اتصال دائم و ارتباط وثيق بالمجتمع و ذلك من خلال تقديم الاستشارات و التوصيات و إلقاء المحاضرات سواء التخصصية منها أو العامة.

نتمنى أن تجد زائرنا العزيز في موقعنا هذا ما يرضيك من معلومات و بيانات سواء عن الكلية بأقسامها المختلفة أو عن أعضاء هيئة التدريس و إهتماماتهم المختلفة. كما أننا ندعوك لزيارة الكلية للتعرف عليها و على جميع المنتسبين إليها عن قرب و مقابلة المسؤولين فيها و التعرف على جميع أنشطة و إسهامات الكلية سواء كانت أكاديمية أو بحثية أو غيرها من الأنشطة المختلفة. كما يمكنك التواصل معنا عن طريق رابط الكلية للرد على إستفساراتك أو لإبداء ملاحظاتك.

عميد الكلية


 ​