الإثنين 21/03/1441 - 18/11/2019

المجلس العلمي

 
 
 

 كلمة رئيس المجلس العلمي



إنه لمن دواعي غبطتي أن أرحب بكم جميعا أجمل ترحيب في موقع المجلس العلمي لجامعة الملك فيصل. ونأمل من خلال هذه النافذة أن نقدم فكرة عن المجلس العلمي ومهامه المختلفة. وستجدون في صفحتنا الرئيسية وبين صفحات هذا الموقع الإلكتروني معلومات قيمه عن حراك المجلس العلمي في مجال تعيين أعضاء هيئة التدريس وتشجيع الكتابة البحثية ونشرها قائم على رؤية جامعة الملك فيصل ورسالتها وأهدافها المبنية على خطط استراتيجية أعد لها بعناية فائقة لاستقطاب أعضاء هيئة تدريسية مؤهلة بأرقى الشهادات العلمية والكفاءات المتميزة لتعيينها على الوظائف ذات التخصصات العلمية المطلوبة للتدريس بالجامعة وطبقاً للوائح المنظمة لذلك المعتمدة للجامعات السعودية، لتخريج أبناؤنا وبناتنا بسلاح العلم وبمخرجات عالية التأهيل يستثمرها المجتمع لنموه وتطوره.

والمجلس العلمي في سبيل تشجيع الكتابة البحثية قام باستحداث ضوابط وشروط ورصد مكافأت ماليه مجزية لتشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس بالمشاركة في المؤتمرات الداخلية والدولية والنشر في مجلات علمية مرموقة بأبحاث وأوراق علمية تدعم توجه جامعة الملك فيصل بتطوير العملية التعليمية ونشر ثقافة البحث العلمي.
نكرر الترحيب بكم ونشكركم لزيارة موقع المجلس العلمي وتصفحكم محتوياته وندعوكم للتواصل معنا عبر وسائل الاتصال الموجودة في هذا الموقع ​

أ.د. حسن بن رفدان الهجهوج
وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس المجلس العلمي