Skip Ribbon Commands
Skip to main content

King Faisal University

College of Engineering


مجالات الخدمة

خدماتنا:


● الدورات التدريبية المتخصصة:

الدورات التدريبية في كلية الهندسة في جامعة الملك فيصل يشرف عليها مجموعة متنوعة من أعضاء هيئة التدريس الخبراء في مجالات هندسية مختلفة لتزويد المشاركين بالمعرفة والأدوات والمنهجيات المطلوبة في مختلف المجالات الهندسية المتقدمة. تغطي الدورات مجموعة من الموضوعات في التخصصات الهندسية المختلفة لكل المستويات.

تتنوع دوراتنا من الدورات الأساسية إلى الدورات المتقدمة مع المرونة في امكانية تخصيص للمحتوى التدريبي وإنشاء حزم تناسب أهداف التعلم الخاصة بالمشتركين.

● التعاون في مجال البحوث:

تمكن كلية الهندسة المتعاونيين في الابحاث من الاستفادة من مجموعة كبيرة من الادوات والمعامل المتخصصة بالكلية كما أنها توفر للمتعاونين فرص لإجراء البحوث التجريبية في بيئة علمية مناسبة مجهزة بالمختبرات والمعدات والمرافق.

تساعد الكلية الباحثين والطلاب والشركات على التغلب على المشاكل الأكثر صعوبة بتوفير المناخ المناسب للبحث والتطوير في مجالات وتخصصات متعددة، بما يمنح فرصًا جديدة للأعمال التجارية ويساهم في إيجاد حلول مبتكرة وتنافسية.

وسيتاح للشركاء في مجال الجامعات إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من مختبرات الهندسة الحديثة التي تستضيف بعض مرافق البحوث المجهزة تجهيزا جيدا.

● توظيف المواهب:

طلابنا يأتون من جميع أنحاء المملكة ولديهم خبرة ممتازة ومتنوعة في المجالات الهندسية المختلفة. الكلية تحتوي على خمس تخصصات، والخريجين لديهم خبرة في المجالات العلمية الهامة، في الهندسة المدنية والميكانيكية والكيميائية والكهربائية والطبية الحيوية.

تستضيف الكلية مجموعة متنوعة من الفعاليات المهنية كل عام. وخلال هذه الأنشطة، يعمل الشركاء مع طلاب الكلية لإيجاد خيارات للتدريب وفرص العمل.

 

● الخدمات الاستشارية:

خدمات استشارية قائمة على المشاريع والشراكات التطبيقية مع القطاع الصناعي. نعمل مع الشركات، ووكالات القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية والمنظمات الحكومية لنقل المعرفة والتكنولوجيا المنتجة في الكلية وتحقيق المنفعة العامة والنمو الاقتصادي. ويمكن تحقيق ذلك في إطار إحدى الخدمات التالية:

برامج التعاون للصناعي

خدمات البحث والتطوير في جامعة الملك فيصل

الاستثمار في الشركات الناشئة في جامعة الملك فيصل


: