SharePoint
Sunday 11/04/1441 - 08/12/2019

college of Dentistry

 
 

 

  الخطة الدراسية:
 
  المناهج: استعانت الكلية بجامعة تكساس بسان أنطونيو، الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي معها، لعمل مناهج حديثة للكلية. الكلية تعتمد المنهج الذي يتبع أسلوب "حل المشكلات"، والذي يعتمد على الكفاءة (Problem based, competency based)   في التعليم والتعلم.
  الدراسة في كلية طب الأسنان، جامعة الملك فيصل تمتد لفترة ست سنوات، بالإضافة لسنة سابعة هي سنة الامتياز. سنوات الدراسة الست تبدأ بالسنة التحضيرية، ثم يتم تدريس المنهج الدراسي لطب الأسنان في فترة تمتد لخمسة سنوات.
  السنة الأولى (السنة التحضيرية): يدرس فيها الطلاب الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، اللغة الإنجليزية.
  السنة الثانية: الهدف العام للسنة الثانية هو تزويد الطلاب بالعلوم الأساسية في كل من العلوم السلوكية، والعلوم الطبية الحيوية والعلوم السريرية، وذلك تحضيرا لقاعدة تبني عليها الكفاءة السريرية في السنوات اللاحقة.
  السنة الثالثة: المرحلة قبل السريرية: في هذه السنة يتم تدريب الطلاب على اكتساب المهارات في التشخيص والعلاج، وتنمية المهارات اللازمة لترميم الأسنان واستبدالها في مختبرات الأسنان والمحاكاة، جنبا إلى جنب مع التخصصات الأخرى في طب الأسنان بما في ذلك: حشو الأسنان، تقويم الأسنان، جراحة الفم والوجه والفكين، طب أسنان الأطفال، أمراض اللثة، والصحة الفموية العامة
  السنة الرابعة: يكون التركيز في هذه السنة على التدريب السريري للطلاب وذلك تطبيقا للمعرفة والمهارات والقيم المكتسبة في السنتين السابقيتين.
  السنة الخامسة: في هذه السنة يتم التركيز على اكتساب المزيد من الكفاءات السريرية من خلال تدريب مكثف في العمل السريري.
  السنة السادسة: تمثل هذه السنة تتويجا لمنهج الكلية. الطلاب في هذه السنة يظهرون مقدرتهم علي مزج مهاراتهم السريرة من اجل تقديم رعاية سريرية شاملة بكفاءة عالية واستقلالية تامة.

​​