edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

Skip Ribbon Commands
Skip to main content

King Faisal University

Deanship of Student Affairs

وكالة عمادة شؤون الطلاب للطالبات
 

صندوق الطالب ( طالبات )

 

الخدمات التي يقدمها صندوق الطلاب

·        الإعانات (وفقاً للشروط والضوابط المرفقه). (نموذج 22)

·        القروض (وفقاً للشروط والضوابط المرفقه). (نموذج 11)

·        دعم الأنشطة الطلابية (رياضية – ثقافية – إجتماعية). (نموذج)

·        دعم الرحلات الطلابية العلمية والترفيهية (داخلية – خارجية). (نموذج)

·        تشغيل طلاب وطالبات الجامعة خلال العام الدراسي (نموذج).

·        إخلاء الطرف.

 

القروض:

    يصرف قرض للطلبة خلال العام الدراسي وفق الضوابط التالية:

1-  الانتظام في الدراسة خلال الفصل الدراسي.

2-  استمرار المكافأة.

3-  تعبئة نموذج طلب القرض وتصديقه من قبل عمادة القبول والتسجيل لتوضيح الوضع الدراسي.

4-  ارفاق ما يؤيد الحاجة للقرض مع الأوراق المطلوبة:

‌أ-      صورة البطاقة الجامعية.

‌ب-  السجل الأكاديمي.

‌ج-    الجدول الدراسي.

5-  مقابلة الباحث الاجتماعي / الباحثة الاجتماعية لدراسة الحالة وتقييمها.

6-  مبلغ القرض:

المعدل التراكمي

 

الحد الأقصى لمبلغ القرض

4.25 فما فوق

 

5000

3.75 – 4.24

 

4000

3.01 – 3.74

 

3500

2.75  – 3.00

 

2500

2.512.74

 

2000

2.00 – 2.50

 

1500

 

7-  يسدد القرض خلال عام دراسي واحد أو حسب مدة الدراسة المتبقية.

8-  عدم الجمع بين القرض والإعانة.

9-  يمكن صرف قرض للطلبة المستجدين بحد أقصى 1500 ريال على أن تسدد خلال الفصل الدراسي الذي صرفت في

 

الإعانة:

    تصرف إعانة للطلبة خلال العام الدراسي وفق الضوابط التالية:

1-  الانتظام في الدراسة خلال الفصل الدراسي مع حسن السيرة والسلوك.

2-  انقطاع المكافئة الشهرية.

3-  عدم الحصول على فرصة تشغيل الطلاب.

4-  عدم الجمع بين الإعانة والقرض.

5-  تعبئة النموذج الخاص بطلب الإعانة وتصديقه من عمادة القبول والتسجيل لبيان الوضع الدراسي.

6-  ارفاق ما يؤيد الحاجة للإعانة والأوراق المطلوبة:

‌أ- البطاقة الجامعية.

‌ب-  تعريف براتب الولي.

‌ج- صورة من السجل المدني للولي.

7-  مقابلة الباحث الاجتماعي / الباحثة الاجتماعية لدراسة الحالة وتقييمها.

 

                                     

 

                               

: