ومن أبرز المهام التي تقدمها إدارة التطوير الإداري ما يلي:
· تجميع طلبات الترشيح وإرسالها الى اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب ومتابعة المتدربين أثناء التدريب.
· إنشاء نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ المعلومات التي تساعد الإدارة في أداء مهامها.
· تبسيط إجراءات العمل في الجهاز وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.
· إجراء الدراسات التنظيمية للجهاز وتحديث دليله التنظيمي كلما تطلب الأمر.
· متابعة اللوائح في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها.
· متابعة وتقييم أداء العاملين في الجامعة وإعداد تقارير بهذا الخصوص.