جامعة الملك فيصل

​توصيات الملتقى
  ​​       ​توصيات الملتقى العلمي الرابع للمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع


" الموهبة بين التعليم العام والتعليم العالي: التكامل .......... والاستمرارية "      

                                         

- توجيه رسالة شكر وتقدير لمعالي مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي لرعاية الكريمة لهذا الملتقى وللتعاون في تنفيذ أهدافه. 

- توجيه رسالة شكر وتقدير لسمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود مدير المركز الوطني للقياس على حضوره ودعمه في تنفيذ فعاليات الملتقى. 

- التوجيه بإقامة الملتقى العلمي بشكل دوري وتطويره ليكون مؤتمر دولي يستقطب المشاركين المتميزين من مختلف دول العالم. 

- تحديد سبل الشراكة بين الجامعة ومراكز الموهوبين وإدارة التعليم بمبادرة من المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بما يسمح بصد الفجوة في استمرارية رعاية الموهوبين عند انتقالهم للجامعة. 

- تقديم الجامعات برامج خاصة بإعداد واستثمار طاقات الشباب والحفاظ عليها بوصفهم من أهم الموارد لتحقيق تطلعات المملكة وذلك بمساهمة الجامعة في القيام بواجبها أتجاه تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تبني رعاية الموهوبين الشباب ضمن استراتيجية الجامعة.

- إيجاد رؤية شاملة وموحدة في السياسات التعليمية تهدف للتكامل والتعاون بين التعليم العام والعالي بكافة مستوياته في مجال الموهوبين والمبدعين والعمل على تحديث الأنظمة واللوائح.

- مشاركة الجامعة في إعداد وتأهيل معلم الموهوبين وتطويره وتدريبه بما يتوافق مع الرؤية الموحدة والمستجدات والعلمية والتقنية.

- إتاحة الفرصة أمام الطلاب الموهوبين والمبدعين للمرحلة الثانوية للحصول على ميزات بالقبول بالجامعة، والتسريع من خلال تشريعات ولوائح موحدة بما يتوافق مع سياسات التعليم بالمملكة. 

- إنشاء حاضنة للأفكار ومبادرات الإبداعية لخدمة الطلاب الموهوبين والمبدعين بالتعليم العام والعالي والعمل على تطويرها وتطبيق على ما يلائم احتياجات البيئة الوطنية منها.



لمزيد من المقترحات حول التوصيات أو اقتراح توصيات جديدة (خاص بالسادة حضور الملتقى)، نأمل إرسال المقترح مع معلومات كافيه عن البيانات الشخصية للمقترح على البريد الإلكتروني التالي : nrcgc@kfu.edu.sa​
: