تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

جامعة الملك فيصل

مركز اللغة الانجليزية

لمحة عن المركز

يعد مركز اللغة الإنجليزية أحد أركان عمادة السنة التحضرية المهمة والفاعلة. وينهض المركز بمسؤوليات تصميم مقررات اللغة الإنجليزية والقيام بتدريسها، وكذلك الإشراف عليها في كليات الجامعة المختلفة، ما عدا كل من كلية الطب، وكلية الصيدلة الإكلينكية، وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات. إذ يقوم المركز بتعليم طلاب الجامعة وطالباتها مواد اللغة الإنجليزية المقررة كمتطلبات في كليات الجامعة، كما يبذل المركز أقصى امكاناته بغية ضمان جودة تعليم اللغة الإنجليزية، وتحقيق أسمى المعايير في ذلك.

ويتم تدريس طلاب الجامعة وطالباتها مقررات المركز الدراسية والتي تم تصميمها تصميما فائق الدقة، بحيث يلبي مختلف احتياجات سوق العمل والصناعة، وذلك في الفصلين الأول والثاني في الكليات التالية: كلية العلوم الزراعية والأغذية، كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية الآداب، كلية إدارة الأعمال، كلية التربية، كلية الهندسة، كلية العلوم، كلية الطب البيطري. كما يقوم المركز أيضاً بمراجعة خطط المناهج المقررة ومحتوياتها بصورة دورية، وذلك في سبيل تقويمها، والكشف عن مدى فاعليتها وكذلك مدى مناسبتها لمستويات الطلبة وقدراتهم. فالغاية التي يرمي إليها المركز من ذلك هي مواكبة احتياجات المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بالجانب الأكاديمي والتقني والمهني، والعمل على تلبيتها.

تتألف إدارة المركز من مدير المركز يشرف على سير العمل وتحقيق أهدافه، وتساعده منسقة تدير شؤون قسم النساء. كما يشمل المركز على عدد من أعضاء هيئة التدريس ومدرسي اللغة البارزين من مختلف الحقول المعرفية والتخصصات في مجال اللغة الإنجليزية وتعليمها، ممّن يتمتعون بمؤهلات علمية عالية، وخبرة واسعة في ذات المجال.

: