الثلاثاء 22/03/1441 - 19/11/2019

مركز الأبحاث والتدريب

 
 
 

 مشاريع المحطة

في ضوء التوسع الذي طرأ على التعليم الجامعي، ولقناعة الجامعة ورؤيتها أن تكون إحدى الجامعات الرائدة في الشراكة المجتمعية من خلال التميز في التعليم والبحث العلمي . وذلك من خلال توثيق الصلة مع المجتمع لتحقيق طموحات الخطط التنموية ولتطبيق المعايير العالمية ضمن رؤى علميه أصيله.

وانطلاقا من أهداف الجامعة ورسالتها نحو خدمة المجتمع من خلال التميز في التعليم والتعليم المستمر والبحث العلمي الرصين المتصل بقضايا المجتمع والإدارة الفاعلة وتطوير القيادة والشراكة المجتمعية لتحقيق الإثراء المتبادل، والذي يتوازى بالضرورة مع إيجاد البنية التحتية السليمة التي تقوم على الأصول العلمية والاشتراطات الدولية والعالمية.

ونظرا للتوسع الكبير والتطور الذي شملته محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية في مختلف التخصصات الهندسية والزراعية والبيطرية والبيئية و تسهم في خدمة المسيرة التعليمية وفي التطور العمراني والحضري للمنطقة ، وكذلك المشاريع التنموية الحيوية والمستقبلية بمحافظة الاحساء والتي سوف تثري المنطقة وتجعلها إحدى المناطق الأكثر جاذبية للاستثمار والبناء والتقدم ، ولمواكبة هذه المشاريع الرائدة  وانبثاقا من رؤية الجامعة ورسالتها نحو تسخير كافة إمكاناتها نحو خدمة المجتمع بإعداد و تأهيل الكوادر البشرية المؤهلة والتي سوف تسهم في تطوير و إنجاح هذه المشاريع وذلك  من خلال إيجاد البنية التحتية والمراكز المتخصصة المزودة بكافة الإمكانيات والكوادر الوطنية.

ومن هذا المنطلق فإن محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية بدأت ومن الفترة ما بعد 1429هـ باستحداث وإقامة المشاريع الحديثة والمتطورة , والتحديث للمشاريع القائمة منذ بداية تأسيس المحطة في عام 1397هـ وذلك بإيجاد مشاريع تتناسب مع التطور الزمني وتواكب الطفرة التكنولوجية والعلمية وذلك سعياً في إيجاد بنية تحتية حديثة وإمكانات مناسبة لخدمة المسيرة التعليمة والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وقد أثر هذا الدعم  ايجابيا على إنشاء العديد من المشاريع الحديثة والمتطورة بالمحطة مما انعكس على آداء وإنتاجية العمل لجميع الوحدات والأقسام في محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية.