الخميس 16/08/1441 - 09/04/2020

كلية الهندسة

 
 
 

 محرر المحتوى

معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE) :

معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات اليوم هو أكبر جمعيّة مهنيّة على مستوى العالم، مع أكثر من (420) ألف عضو في (160) بلداً حول العالم. هدف المعهد هو تحقيق التقدم التعليميّ والتقنيّ في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيّة والحاسبات وما في حكمها.

وفقاً لآخر تعداد رسمي للمنظمة في 2010 :

·         فاق عدد المشتركين 407541 (أربعمئة ألف مشترك) في أكثر من 160 دولة و45% من المشتركين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

·         بها أكثر من 100،000 مشترك من شريحة الطلاب.

·         لها 333 فرع إقليمي موزعة على 10 مناطق جغرافية حول العالم.

·         لها 2081 فرع محلي توحد وتجمع المصالح التقنية/التكنولوجية المتماثلة.

·         لها 1855 فرع للطلاب في الكليات والجامعات في 80 دولة.

ونص دستور الجمعية IEEE على أن الهدف من الجمعية هو علمي وتعليمي موجه تجاه تطور الأبحاث والدراسات المتعلقة بمجالات الاتصالات والإلكترونيات وعلوم الحاسوب. وفي هذا المجال قامت الجمعية بإصدار العديد من المجلات العلمية وعقد العديد من المؤتمرات وتعد الجمعية رائدا في مجال تحديد المعايير الصناعية للمجالات الاختصاصية حيث قامت حتى الآن بتحديد أكثر من 900 معيارا صناعيا في مجالات عدة كالكهرباء والطب وامن المعلومات والحاسب والعديد غيرها. كما أن الجمعية تقوم بعقد وحضور ما يزيد عن 850 مؤتمرا في السنة الواحدة.

تقوم الجمعية بنشر 35% من الثقافة التقنية المتعلقة بالإلكترونيات والكهرباء وتكنلوجيا المعلومات من الناتج العالمي. حيث أنها تصدر قرابة 100 مجلة علمية. وبالإمكان الاطلاع على محتوى هذه المجلات بالإضافة إلى المؤتمرات التي تم عقدها على المكتبة الرقمية التي تمتلكها الجمعية.

فرع الطلاب :

الجمعية مقسمة عالميا إلى مناطق جغرافية. تحتوي كل منطقة على أقسام، فروع، مجموعات. جميع هذه الوحدات تعقد أكثر من 10,000 اجتماع خلال السنة. لذا كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل تفخر لاحتوائها على فرع خاص بطلاب الهندسة الكهربائية.

ولأن كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل تحرص على الأفضل دائما وتحديدا قسم الهندسة الكهربائية فكان فخرا لها أن تحتوي على فرعها الخاص للجمعية.

من خلال هذا الفرع نسعى لتقديم الإضافة الأكاديمية والمهنية لطلاب قسم الهندسة الكهربائية من خلال تقديم الورش والمحاضرات.

مزايا عضوية الجمعية  :

الميزة الأساسية – معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات هو أكبر مجتمع تقني، حصولك على العضوية يتيح لك الاستفادة من جميع مصادر المعلومات لهذه الجمعية.

 

لمزيد من المعلومات التواصل عن طريق البريد الالكتروني الرسمي :

ieee-kfu@kfu.edu.sa