جامعة الملك فيصل

​اخبار القسم

كلية التربية تحتفل باليوم الوطني 93 "نحلم ونحقق"

    احتفلت كلية التربية متألقة باليوم الوطني 93 "نحلم ونحقق"، وقد تألقت وازدانت كلية التربية في يوم عرس الوطن، واتشحت بالوشحات والشعارات والأعلام الوطنية، في يوم الأربعاء 12/ 3/ 1445هـ الموافق 27/ 9/ 2023م، في بهو كلية التربية البهيج، وذلك بحضور سعادة عميد كلية التربية الدكتور محمد بن سعيد القحطاني وسعادة وكيل كلية التربية الدكتور حسام بن خليفة الدوسري وسعادة رؤساء الأقسام وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين والموظفين من سعوديين ومقيمين.

   في الحفل البهيج تم توزيع الأعلام، والأوشحة، والشالات، والوسوم الوطنية التي علقها الجميع على صدورهم افتخاراً واعتزازاً واحتفاءً بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع. في هذه الأثناء الأحتفائية، ألقى سعادة العميد د. محمد القحطاني كلمة ارتجالية، في بدء كلمته رحب بالحضور الكرام، ورفع اسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة باليوم الوطني المجيد، مسجلاً سعادته فخره واعتزازه بهذه المناسبة الغالية، كما هنأ جميع منسوبي كلية التربية بهذه الذكرى الخالدة، ودعا الله – عز وجل – أن يحفظ حكومتنا الرشيدة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – أيدهما الله بتأييده – ودعا الله أن يديم على هذا الوطن مناسباته الوطنية، وأن يعيدها الله أعواماً مديده.

   وقد وجه سعادة عميد كلية التربية منسوبي كلية التربية موضحاً ذلك: ونحن نحتفل بهذه الذكرى العظيمة أن يقترن تعبيرنا الصادق عن المشاعر الوطنية المخلصة؛ بالسعي الحثيث للمزيد من الطموحات والأحلام لتحقيق الإنجازات. ووجه كذلك إلى استشعار المسؤولية الوطنية تجاه ما تحقق أو ما سيتحقق من إنجازات سواء في الجوانب الأكاديمية والإدارية، كالقيام بالدور الفاعل في عمل اللجان، وتجويد المخرجات التعليمية، والبحوث العلمية. فمن واجبنا تجاه الوطن أن نسعى جاهدين إلى خدمته. ودعا سعاد العميد إلى مراجعة النفس فيما تم تقديمه خلال العام المنصرم حتى الذكرى الوطنية الحالية 93، وما الذي سيتم تقديمه للعام القادم من إسهامات في الجودة الأكاديمية، ونشر البحوث العلمية، والحصول على براءات الاختراع، وتنمية الموارد البشرية بتخريج الدفعات من الطلبة المؤهلين لاحتياجات سوق العمل، وبتزويد الوطن بخريجين يمكنهم قيادة قاطرة التنمية... وغيرها من إسهامات تسهم في تلبية تطلعات الوطن وقيادات الوطن في رفع كفاءة المؤسسات التعليمية.

  بعد كلمة سعادة العميد الجزلة المعاني الوطنية تبادل الحضور التبريكات والتهاني والتقطت الصور التذكارية الفردية والجماعية، وأبدى الحضور بهجتهم وسعادتهم وشكرهم لمنضمين الحفل الوطني. 




: